تعليم و تكنولوجيا

التعليم بمنياالقمح (يحتضر) أولياء الأمور يطالبون الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم (بالتدخل)

جريدة/ بوابة عاجل مصر

الثلاثاء 14/11/2023

الشرقية كتب / أحمد حجاب 

الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .. الدروس الخصوصية والسناتر التي انتشرت بمنياالقمح ويطلقوا عليها سناتر تعليمية هي ليست تعليمية حيث أن من يقومون بالتدريس بها ليسوا تربويين ولم يدرسوا طرق التدريس في الكليات التي تخرجوا منها فبالتالي صعب عليهم توصيل المعلومة العلمية للطالب والطالبة؛

أيضاً تقاعس الإدارة التعليمية بمنياالقمح في القيام بدورها التربوي والتوعوي للمدارس التابعة لها أمر عجيب ويجعل المحصلة التعليمية ضعيفة!!

وللأسف قيادات التعليم المتمثلة في الإدارة التعليمية بمنياالقمح لا تعمل علي تطوير الأداء التعليمي الأكاديمي بالمدارس لتطوير التعليم وتكليف المدارس بوضع جداول دراسية ومجموعات دعم تعالج الفروق الفردية والضعف التحصيلي للطلاب لمعالجة الفروق الفردية وتأخر الطلاب دراسياً وخاصة للصفوف النهائية بمراحل التعليم المختلفة وتخصيص مدرسين أكفاء للصفوف النهائية(الثالث الثانوي علمي بقسميها الرياضيات والعلوم – والأدبي – والثالث إعدادي – والسادس الابتدائى) وتفعيل الغياب والحضور للطلبة بالمدارس وعدم ترك الطلاب فريسة للدروس الخصوصية واضاعة الوقت واللف علي المدرسين والسناتر بالشوارع!!

نادينا مرارا وتكرارا بوضع جداول دراسية لمجموعات بالمدارس ومجموعات دعم وتخيصص أكفأ المدرسين ذات الخبرات العالية والأقدم في تدريس المواد للصفوف النهائية بالمدارس وأن يتم متابعة المعلم في أداء الحصة داخل الغرف الدراسية بحيث يؤدي المعلم الحصة في شرح الدرس كاملا شرح ومناقشة وحل تمارين وأسئلة ومعالجة الفروق الفردية بين الطلاب بڜكل جيد حتي ولو حضر بالفصل عدد بسيط من الطلاب لأن ذلك سيؤدي إلي حضور زملاؤه جميعهم الحصة التي تليها .. أيضا يقوم مدير المدرسة بزيارات للمدرسين بالفصول وتسجيل ملاحظاته وكذلك موجه المادة – وموجه أول المادة بالمتابعة الفعلية وابداء ملاحظاتهم والتأكد من سير الدروس حسب الخطة الدراسية وأن المدرس قام بتحضير الدرس في دفتر التحضير ولديه دفاتر مواظبة وسلوك ويتابع الطلبة جيداً ويقوم بتفعيل هذه الدفاتر!!!

أن أولياء الأمور معالي الدكتور رضا حجازي يصرخون من مصاريف الدروس الخصوصية ومصاريف السناتر والكتب الخارجية والمذكرات !!!!

نأمل أن يقوم مدير الإدارة التعليمية والموجهين والموجهين الأوائل للمواد والمتابعين .. بمتابعة أداء مديري المدارس والمدرسين أداء ومتابعة تربوية علمية أكاديمية فعلية!!!

وليس زيارة المدارس من قبل مدير الإدارة التعليمية ومن معه من المتابعين بغرض للأسف اللف بالمدرسة وتفقد مرافقها فقط والتصوير وعمل الشو الإعلامي .. وتخصيص موظف خاص يرافقهم في كل زيارة ليصور الزيارة للنشر بمواقع التواصل الاجتماعي بغرض عمل الشو الاعلامي علي صفحات السوشيال مبديا فقط وأخر حاجة يفكروا فيها تطوير الأداء التعليمي الأكاديمي الدراسي ومعالجة ضعف التحصيل الدراسي!!!!!!

معالي الوزير الأستاذ الدكتور رضا حجازي 

لا أخفي عليكم سرا (أنه فاقد الشيئ لا يعطيه)

أن أداء إدارة منياالقمح التعليميةفي التعليم دون المستوي ولا عجب في ذلك لأنه كل اعتماد مدير الإدارة في زيارته للمدارس ليس تربويا ولا أكاديميا ولا للتنبيه بمعالجة الفروق الفردية وعمل مجموعات دعم للطلاب ولكن يعتمد علي التصوير والشو الإعلامي والنشر علي السوشيال ميديا لأخذ اللقطة!!!!

ولا عجب في ذلك فكيف يكون مدير إدارة تعليمية درجة أولي يرأس إدارتها مدير لم يقوم بالتريس في أي مرحلة من مراحله الوظيفية حيث أنه بدأ العمل (أخصائي نفسي) ثم مسؤول العلاقات العامة ومؤهلاته (ليسانس أداب قسم علم نفس) ولا نعلم أن كان حصل علي مؤهل تربوي أم لأ ونطالبه بتطوير التعليم في إدارته التعليمية؟ !!!!

معالي الوزير الأستاذ الدكتور رضا حجازي 

كل مطالب و هموم أولياء الأمور رفع كاهل مصروفاة أبنائهم التي ترهقهم ومصلحة الطلاب أبنأؤهم وتحصيلهم الدراسي وتقدم واذدهار التعليم بالشرقية ومنها منياالقمح ليساير النهضة التعليمية التي تتم في (الجمهورية الجديدة) برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقكم ويوفق قادة مصر وازدهارها وتقدمها في جميع المجالات لتكون فخر العرب والعالم كله.

#تحيا_مصر_الجمهورية_الجديدة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى