اخبار عاجلةالعالم الآنالوطن العربيتحقيقات و تقارير

الإتحاد الجهوي للشغل ببنزرت ينجح في إنهاء إعتصام الشركة المتوسطية للإصلاحات .. والنقابة الأساسية تتفاعل إجابيا مع الحوار

متابعة :ريم اللواتي
صورة: مراد الجلاصي

نجح مساء اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020 الوفد النقابي للإتحاد العام الجهوي للشغل ببنزرت برئاسة كاتبه العام السيد البشير السحباني في إنهاء الإعتصام المفتوح لعمال الشركة المتوسطية للإصلاحات بمنزل بورقيبة الذي إنطلق يوم 2 أكتوبر أمام الشركة المذكورة و شارك في الإعتصام أكثر من 150 عامل .

وقد تفاعل عمال الشركة المتوسطية مع الحوار المفتوح الذي تبناه الإتحاد الجهوي للشغل بحضور الجامعة العامة للمعادن ومع تفهم النقابة الأساسية تم حلحلة الإشكال وإنهاء الإعتصام المفتوح الذي تزامن مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد في إنتظار ما ستسفر عنه جلسة يوم الثلاثاء القادم بمقر الولاية بحضور جميع الأطراف في خصوص الإشكال المتعلق بهذه الشركة والمتمثل في الإعتداء على الحريات النقابية والحق النقابي .

يشار أن عمال الشركة المتوسطية للإصلاحات نفذوا إضراب عن العمل بنجاح أيام 29و 30 سبتمبر و1 أكتوبر 2020 وذلك بعد فشل الجلسة الصلحية التي تمت يوم 28 سبتمبر بمقر الولاية بين إدراة الشركة المذكورة والوفد النقابي للإتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والذي تمسك خلالها المؤجر بإيقاف المكتب النقابي عن العمل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى