اخبار عاجلةمحافظات

مولد مؤسسة عين الحياة لخدمة المجتمع

كتب : محمد مرزوق

قام مجموعة من المحبين للوطن من أبناء محافظة المنيا بإنشاء مؤسسة أهلية تحمل اسم “ عين الحياة “ ، وشعارها ” مصر ليها حق علينا “ ، تحت رقم 153 لسنة 2016 م ، وتهدف إلى خدمة المجتمع وتنميته في مجالات عديدة منها الصحة والتعليم والبيئة والخدمات العامة ، والأعمال الخيرية ، والتنمية الشاملة ، وتنشيط السياحة الداخلية والوعي الثقافي الأثري عن كنوزنا الأثرية العريقة .

ويضم مجلس الإدارة للمؤسسة 7 أفراد من أبرزهم : الدكتور ” بهاء فكري ” ، رئيس مجلس الأمناء ، والإعلامية ” راقيه سبع ” نائب رئيس مجلس الأمناء ، والدكتور ” المصطفى عبد الرشيد محمد  ” ، دكتوراه في القانون الدولي العام والمستشار للعلاقات الداخلية والخارجية بالمؤسسة .

كما تضم المؤسسة نخبة من أبناء الوطن الغالي من بينهم : اللواء دكتور ” يوسف أحمد  وصال ” ، المستشار القانوني والإجتماعي ، والدكتور ” أحمد رشاد علي ” مستشار التدريب والوعي الثقافي ، والإعلامي ” وليد الجيوشي ” المستشار الإعلامي للمؤسسة  .

وأكد الدكتور ” بهاء فكري ” قائلا ً : إن الهدف الأساسي من وراء إنشاء هذه المؤسسة هى خدمة المجتمع المصري ، وتقديم يد العون لكل محتاج ، حيث أننا إنطلقنا من محافظة المنيا ، عروس الصعيد ، ونسعى للإنتشار الواسع على مستوى الجمهورية ، مضيفا ً بأننا نسعى جاهدين إلى فتح آفاق رحبة مع باقي المؤسسات الدولية والمحلية الكبرى من أجل إحداث طفرة حقيقية في مجال التنمية الشاملة للبلاد يجني ثمارها المواطن المصري بكل أطيافه ، كما نهدف إلى تدريب أكبر فئة من الشباب في مجال اللغة والتنمية البشرية والإعلام والقانون لتأهيلهم لسوق العمل .

من جانبه أوضح اللواء دكتور ” يوسف وصال ” قائلا ً : إننا من خلال هذه المؤسسة نسعى إلى إنشاء مجموعة قانونية تهدف لمساعدة الفقراء والآامل والمطلقات والغارمات ونصرة الحق في كل مكان ، وكذلك المشاركة في كافة الفاعليات الإجتماعية  .

كما أشار الدكتور ” المصطفى عبد الرشيد محمد ” قائلا ً : أننا نسعى من خلال مؤسستنا الوليدة إلى تبادل الزيارات الدولية والعربية ، والمشاركة بكل قوة في كافة المؤتمرات والنشطات التي تهدف إلى زيادة الثقافات والمعرفة والعلوم .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى