اخبار التعليممتابعات

وحدة دعم و تواصل المعلمين بغرب القاهرة تفتتح مبادرة “بعنوان التعليم الأخضر منهجية حياة”

 متابعة – محمد فواز

     دشنت إدارة غرب القاهرة بتعليم العاصمة مبادرة التعليم الأخضر منهجية حياة عن المحتوى الرقمى الذى تقدمه وزارة التربية والتعليم من خلال المنصات التعليمية و التى يشرف على تنفيذها وحدة دعم وتواصل المعلمين بإدارة غرب القاهرة التعليمية بقيادة الاستاذ محمود علام .

     تعقد المبادرة و يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية بتوجيهات من الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى و رعاية الاستاذ أيمن موسى وكيل اول الوزارة – مدير المديريه و الأستاذة زينب عبدالفتاح – وكيل المديريه لشئون الادارات التعليمية والاستاذ رامي الشوادفي مدير وحدة دعم وتواصل المعلمين بتعليم القاهرة و الدكتورة هالة البهيدي مدير تخطيط وتنفيذ وحدة دعم وتواصل المعلمين بالإدارة. و قد استقبلت الاستاذة هند عابدين وكيل الادارة والقائم بعمل المدير العام الدكتور محمود حجاج مدير عام ادارة دعم وتواصل المعلمين بالوزارة.

    حرص الاستاذ محمود علام مدير الوحدة بالإدارة على ظهور المبادرة بالمظهر المشرف المميز و بالفعل كان رد فعل الحضور بالامتنان و الشكر لما قام به الأستاذ محمود علام من مجهودات و التى فعليا ساهمت فى تبسيط اليات الوصول للمحتوى التعليمى من خلال الموقع الرسمى للوزارة شهد حضور المبادرة و استقبال الضيوف و الزوار للترحيب الأستاذة هند عابدين مع الاستاذ محمود علام و أيضا تم الترحيب بالفئات المستهدفة من الموجهين الاوائل ومديرى المراحل والاقسام ومجالس الامناء ممثلي النقابه ممثلي الاتحادات الطلابيه.

       و قد شهد اللقاء التوعوي الأول للتعليم الاخضر منهجية حياة قام الدكتور محمود حجاج الذي قام بادارة الجلسه موضحا اهمية وحدة الدعم والتواصل ودورها الرائد فى خدمة المعلم والطالب وتبنى المقترحات القابلة للتنفيذ ثم قام بعرض مفهوم مبادرة التعليم الاخضر منهجية حياة ودور الوزارة فى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصريه بسبب ارتفاع اسعار المعيشه والكتب الخارجيه والدروس الخصوصيه و إنشاء المنصة من اجل حياة كريمه .

    و كما أكد دكتور حجاج أن المنصة تتيح كل أدوات التعلم والتقويم و كتاب طالب دليل مذكرات و أدلة معلم . كما استمع الدكتور حجاج الى آراء ومقترحات الحضور و تم تدوين ذلك من أجل تحسين الأداء وأثنى على كل من لديه فكرة تخدم العملية التعليميه ثم تم إغلاق الجلسه. و على هامش المبادرة تقدم الأستاذ هانى مكرم رئيس مجلس الأمناء بخالص الشكر لكافة السادة الضيوف الحضور و القائمين على نجاح تلك المبادرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى