اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمحافظاتنواب و برلمان

نواب ابوتشت : اسقطنا ” عكاشة ” لتواطئه مع اسرائيل .. ونرفض المساس بالامن القومى لمصر

كتب : عاطف محمود السيد

اكد نواب مركز ابوتشت بقنا على انهم شاركوا فى اسقاط عضوية الاعلامى ” توفيق عكاشة ” وذلك لما صدر منه من اهانات طالت الشعب المصرى بكل اطيافه . مشيرين الى ان اسقاط عضويته جائت باغالبية ثلثى اعضاء البرلمان .

حيث يؤكد اللواء ” جمال عبدالعال ” عضو مجلس النواب ، على ان الشعب المصرى يلفظ اى متجاوز فى حقه محاولا التطبيع مع الكيان الصهيونى ، مؤكدا ان ما حدث من استقبال للسفير الاسرائلى بمنزل ” عكاشة ” يعد خيانة للقيم والمبادى التى تربينا عليها تجاه الكيان الغاشم المغتصب للحقوق العربية .

بينا يرى اللواء ” عصام بركات” عضو مجلس النواب ، ان ما ارتكبه ” عكاشة ” من مطالبته للسفير الاسرائيلى من التبرع لبناء مدارس فى مصر هو امر غير مقبول جملة وتفصيلا . فنحن لا نقبل التطبيع المجتمعى مع الكيان الاسرائيلى تحت اى زريعة كانت ، وهذا لا يعنى اسقاط اتفاقية السلام مع اسرائيل ، وانما رسالة مفادها ان الشعب المصرى لا يقبل التطبيع معهم خاصة وان عكاشة ممثلا للشعب وبالتالى لا يحق له التحدث باسم الشعب خاصة مع كيان مغتصب للاراضى العربية .

وتقول ” سحر صدقى ” عضو مجلس النواب ، ان نواب قنا وابوتشت تحديدا يرفضون وجود شخص مثل هذا يمثل الشعب تحت قبة البرلمان مؤكدة ان وجوده يمثل وصمة عار فى جبين البرلمان وكان لابد من محوها نهائيا ، وايضا يعد اسقاطه رسالة قوية للكيان الصهيونى برفض التطبيع الشعبى معكم ، مشيرة ان المرحلة الحالية التى تمر بها مصر تتطلب التكاتف من اجل تخطى الازمات التى نمر بها جميعا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى