محافظات

مسابقة عامة على مستوى مدارس محافظة المنيا في حفظ القرآن الكريم

المنيا : محمد مرزوق

أعلنت اليوم مديرية التربية والتعليم بالمنيا عن بدء مسابقة عامة على مستوى مدارس المحافظة في جميع المراحل ( الابتدائي – الإعدادي – الثانوي ) في حفظ القرآن الكريم والابتهالات الدينية والتواشيح خلال شهر رمضان المبارك.

وتنقسم مسابقة القرآن الكريم إلى 3 مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن كاملاً، أما المستوى الثاني فهو حفظ نصف القرآن، والمستوى الثالث حفظ ثلث القرآن، وأن الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كافة المستويات في مسابقة القرآن الكريم والابتهالات الدينية والتواشيح سيُمنحون جوائز مالية.

من جانبه صرح رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، سيقوم بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز في النصف الثاني من شهر رمضان ، وتهدف المسابقة إلى تنمية حب كتاب الله وتلاوته في النفوس الناشئة مع تعويدهم على تلاوة القرآن الكريم وتجويده وحفظه والتمسك والتعلق بالأخلاق التي يدعو إليها القرآن الكريم، بالإضافة إلى تدريبهم على الاهتمام به لما فيه من أثر إيجابي على السلوك والفكر واستقامة اللسان.

هذا وسيحصل الفائز بالمركز الأول في المستوى الأول على 1000 جنيه، والفائز بالمركز الأول في المستوى الثاني على 500 جنيه، والفائز بالمركز الأول في المستوى الثالث على 350 جنيه، والفائز بالمركز الأول في الابتهالات الدينية والتواشيح على 500 جنيه.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى