اخبار عاجلة

شاهد حوار مع الكاتب الساخر هاني عبدالكريم يحدثنا عن الرنامج الرائع كوكب الموظفين

حوار: محمود المناعي

هو موسوعة اعلامية كبيرة استطاع أن يضع اسمة بين الكثيرين من معدين البرامج وكتاب الموضوعات الساخرة فاقت افكارة توقعات مقدمي البرامج الكبار، برز بين ابناء جيل وحجز مكانته بجدارة وتربع علي قلوب العديد من متابعي حلقات برنامج” كراكيب ” و” كوكب الموظفين ” والي نص الحوار..

*كل سنة وحضرتك طيب بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وحضرتك بخير وجميع المصريين والامة العربية والاسلامية بخير وسعادة.

* كوكب الموظفين هل هو برنامج ساخر ام كوميدي؟

كوكب الموظفين هو برنامج كوميدي ساخر تاتي فكرتة من خلال استضافة نجوم الدراما والسينما لمناقشة قضية يومية داخل اجهزة الدولة كإستخراج الأوراق والبطاقات وشهادات الميلاد ونستعرض مع ضيف الحلقة سلبية معينة من سلبيات الموظفين والشكل الروتيني وتأثيره علي نفسية المواطنين.

* شكل الحلقة سوف تكون جزء واحد ام اكثر من جزء؟

البرنامج مقسم لجزئين رئيسين

يقدم خلال النصف ساعة الأولي سلبية من سلبيات الادارات الحكومية وكيفية تعامل الموظف مع العميل الا هو المواطن وكيفية تؤثر العميل بضياع وقتة في ظل بطء الاجراءات

ثم يكون الجزء الثاني من الحلقة حوار فني مع ضيف الحلقة وابرز اعمالهم الفنية القادمة وتجاربهم المختلفة.

* فكرة البرنامج فكرة جديدة، كيف بدأت الفكرة مع حضرتك؟

تاتي الفكرة من معاناة المواطنين من سوء وبطء التعاملات مع المصالح الحكومية والتي تجعل الموظف في وادي والناس في وادي اخر ولا ينتهي المسلسل.

من هنا جاء الاسم والفكرة وارتباط الأساليب الملتوية مثل الرشوة والفساد والمحسوبية والتزوير جعلنا نفكر في موضوع نستطيع من خلاله تسليط الضوء علي سلبيات المؤسسات الحكومية ومنها بداءت الفكرة.

* خروج الفكرة الي النور ومتابعتها، كانت سهلة بالنسبة لك.

في حقيقة الأمر فكرة الموضوع لم يكن سهلا خروجها الي الجمهور بقدر ما هي مناسبة وتمس حياة المواطنين العامة وعرضت الفكرة علي بعض الشخصيات ولكن باءت بالفشل لعدم التحمس لها ، وهنا قررت المغامرة وعرضت الفكرة علي الاستاذ / نديم فهمي ومن ناحيتة اعجب بها وقرر مساندتها والوقوف بجواري لاخراجاها الي النور.

والحمد لله لقت استحسان المستمعين وعشاق الكوميديا لدرجة ان بيطلب مني ارقام المداخلات قبل الحلقة

وانا سعيد جداً بنجاحها الحمد لله

* اذاعة اف ام عرضت اذاعة البرنامج، ايه قصة الموضوع؟

راديو اف ام من المحطات الاذاعية المميزة ولها جمهور عريض

حقيقة اقبال المستمعين علي سماع البرنامج جعلهم يرحبو بالفكرة ويدعموها وسوف يبدأ عرض البرنامج علي اذاعة اف ام مع اول يناير ان شاء الله.

* هاني عبدالكريم سيناريست وكاتب ساخر ومعد برنامج، كيف تستطيع الموازنة بين هذه الأعمال؟

عندما تجد في قرارة نفسك انك تستطيع الإبداع فاترك لنفسك العنان ولاتقف، هكذا اعمل فانا اخرج ما لدي من افكار وموضوعات سواء في مجال الاعداد او الكتابة او التقديم لكي اعالج مواقف بعينها من خلال منبرها، ولايوجد تزاحم مع عشق العمل والابداع، وعندما يعشق الانسان عمله يستطيع أن يبدع فيه ويحقق نجاحات وهذا حافز ودافع لا يركن افكارك وقدراتك تتعطل.

* مجال الاعداد مجال شاق، هل استفدت منه؟

الاعداد مجال يتسم بالحيوية ويجعلك تفكر وتجدد من افكارك، واستفدت كثيراً من مجال الاعداد ومع العمل ايضاً مع مجموعات مميزة من الاعلامين

وعملي كمعد لبرنامج المسار الذي عرض علي قناة التحرير وبرنامج الحلم مع الاعلامية فاتن موسي علي قناة اون تي في وبرنامج ما وراء التجربة مع الفنانة ندي بسيوني علي قناة Art وبرنامج المراهقة علي قناة اوربت وبرنامج اللعبة علي قناة براعم للطفل كلها تحارب ناجحة استفدت منها كثيرا وزادت من قدراتي.

* خوضك لتجربة الكتابة الم تكن جريئة؟

الكتابة تخرج ما بداخلك من طاقة ايجابية تعبر عن موضوعات قد يصعب التعبير عنها في حياتك العادية ولم اتردد في خوض تجربة الكتابة السينمائية لأنها رسائل ناعمة تخاطب العقل وتجربتي في فيلم كداب اجباري وهو من نوع الايت كوميدي وفيلم المواجهة وهو اكشن عن ثورة يناير كلها اعمال تركت بصمة جيدة بداخلي وحققت مشاهدة عالية.

* هل هناك اعمال درامية او سينمائية جديدة؟

وهناك مسلسل لدخول السباق الرمضاني اسم ” حارة شديدة ” وهو قصتي وسيناريو وحوار ايضاً.

.

* حصلت علي العديد من الجوائز والتكريمات، اقربها الي قلبك؟

الحمد لله ده فضل من عند ربنا وكل التكريمات والجوائز محببة الي قلبي لأنها جزء من اعمالي

فجائزة افضل معد برامج في استفتاء 2012 لقناة اون تي في واحسن كاتب ساخر من عدة مواقع صحفية وجائزة الابداع ودرع التميز كاحسن فكرة عن برنامج اللعبه من مركز الإبداع ووزارة الثقافة وتكريمات من راديو وسط البلد ومؤتمر نبذ العنف والتطرف ومؤتمر المرأة ضد الارهاب ومؤتمر النيل الداعم لشرم الشيخ ومؤتمر لمابعد شرم الشيخ كلها قريبة الي قلبي وجزء اصيل من نجاح اعمالي التي اعتز بها.

* حضرتك منظم لحفل الكاتبة ” عبير السمكري ” نتعرف من حضرتك علي الحفل؟

هو للكاتبة المميزة عبير السمكري تحت عنوان جوائز مسابقة الاقلام الواعدة وهي مسابقة في الشعر علي مستوي الوطن العربي وسوف يكون مدعو للحفل شعراء وأمراء من دول عربية وشخصيات اعلامية وفنية وعامة من مختلف دول العالم العربي.

* في النهاية بنتقدم بالشكر لحضرتك علي الوقت الثمين ونتمني لحضرتك مزيد من النجاح.

شكرا جزيلا لكم

واتمني في هذه الأيام المباركة دوام الامن والامان لمصرنا الحبيبة وللوطن العربي اجمع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى