اخبار عاجلة

النحراوى ” كارثة مدمرة لمصر ”  بعد غرق السفينة روبى مار المحملة بمادة الأمونيا السامة

متابعة :  مجدي الناظر 

النحراوى…  تعمد إغراق السفينة ” روبى مار ” بقصد وقف الملاحه البحرية فى قناة السويس والسياحة ومخاطر بيئية

النحراوى  … مصر فى خطر بعد غرق روبى مار المحملة بالمادة الامونبا السامة

صرح ” د. مصطفى النحراوى”  الخبير الاستراتيجى للسلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر والأزمات والكوارث عبر جريدتنا ” بوابة عاجل مصر “

يقول النحراوى ان غرق السفينة روبى مار بالبحر الاحمر فى النصف الاخير من فصل الشتاء حيث تتحرك المياه بالبحر الاحمر شمالا باتجاه قناة السويس في مصر خلال فصل الشتاء وخارجا إلى خليج عدن في الصيف، هذا مؤشر خطير لممر قناة السويس.
وان غرق السفينة روبى مار بعد استهدافها من قبل الحوثيين كارثة كبرى لجميع الدول المطلة على البحر الاحمر.

السفينة المستهدفة يبلغ طولها 171 مترا وعرضها 27 مترا وذات صهاريج سائبة تحمل كمية من الأسمدة (مواد خطرة) والزيوت والوقود،
وأن السفينة كانت تنقل أكثر من 41 ألف طن من المادة الكيماوية الخطر (الأمونيا)، مما قد يؤدي لكارثة بيئية. ومن هنا نتعرف على تعرف وشدة خطورة غاز الأمونيا وما لم يعلن عن باقى خزانات المحتويات بالسفينة لم يعلن لشدة خطورته؟

يقول النحراوى: إن غاز الأمونيا المعلن عنه بالسفينة يذوب بسرعة في الماء، مما يجعله فعالا في تأثيره على الجلد والأنسجة يمكن أن يسبب حروقا شديدة عند الاتصال مباشرة مع الجلد، وعند استنشاقه، يسبب حساسية في الجهاز التنفسي، التهاب شديد في العيون، وسعال شديد. قد يؤدي أيضا إلى اختناق والوفاة إذا استنشق بكميات كبيرة.

مخاطر مياة البحر الأحمر على السياحة
الأمونيا التى كشف عنها بتقرير أصدرته مؤخرا منظمة الصحة العالمية عن مجموعة من المخاطر الصحية التى قد نتعرض لها جراء تناول المياه الملوثة بالأمونيا، وذلك حسبما أشارت التجارب التى أجريت على حيوانات التجارب.

وبعد نتائج التجارب أشار التقرير أن التعرض لكميات كبيرة من الأمونيا فى وقت قصير، بجرعة تصل إلى 500 مجم لكل كجم من وزننا، قد يتسبب فى الإصابة بمخاطر صحية كبيرة مثل: انتفاخ الرئة وخلل بالجهاز العصبى وكما تزداد نسبة الحموضة لدى المرضى وقد يحدث تلف بالكلى.

ومن هنا يتسأل النحراوى أين الاتحاد الاوربى وامريكا منذ يوم 18 فبراير وهو يوم استهداف السفينة من قبل الحوثيين؟
لماذ لم تتسارع المنظمات الدولية لحماية البيئة لانقاذ او تفريغ المادة السامة الى سفن أخرة؟
لماذا لم يتم العرض المقدم لبريطانية عبر الوسطاء بالسماح انتشال السفينة قبل الغرق مقابل السماح لدخول شاحنات مساعدة لقطاع غزة، علما بأن تتواجد دول وصهاينة تريد فشل تلك الصفقة؟
لماذا لم تتحرك القوات الامريكية بعد التقاط صور من الطائرات الخاصة بها فور ظهور بقعة النفط فى البحر الاحمر بطول 32 كيلو متر ومحاصر البيقعه قبل الأتساع التى تنذر بكارثة تعود على منطقة البحر الأحمر والسفن العابرة.
علينا وعلى دول البحر الاحمر باليقظة لم يدور حولنا لقد اصبح البحر الاحمر بحر يحطة المخاطر وسيتم تغير مسار السفن العابرة من البحر الاحمرالى البحر المتوسط وذلك لانتشار بقعة النفط والاقوى من ذلك 41 الف طن من مادة الالمونيا السامة شديدة الخطورة.
ومن هنا يتبين بأن دوله مصر مستهدفة فى الخفاء داخليا من أعداء الوطن لغليان الشارع المصرى لغلاء المعيشة.
ومن الخارج اعداء امام العالم اصدقاء لمصر ومنهم دول اوربية وعربية يريدون خضوع وازلال مصر اقتصاديا وكانت بالسياحة ثم قناة السويس تم مخاطر البيئة بالبحر الأحمر وقتل الكائنات والاسماك البحرية.

أين رئيس هيئة قناة السويس من هذا التخطيط الشيطان ضد مصر بهدف إيقافةالملاحه فى القناة

ماذا فعلت وزارة البيئة منذ غرق روبى مار المحملة بالمادة السامة الامونيا بسعة 41 اف طن علما بأن جميع المنتاق البحرية المصرية التى تجذب السائحين لمناظر الشعب المرحانية الجميل

قد توشك على الانقراض حيث إن الشعاب المرجانية لها ظروف معيشية خاصة ومادة الامونيا تزيد ظاهرة موت الشعاب المرجانية.
حفظ الله مصر وشعبها وابنائنا جيش وشرطة من أعدائنا داخليا وخارجيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى