بورصة و اقتصاد

السيد القصير : البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح إعتبارا من الموسم القادم

  كتب :  مجدي الناظر

بناء علي قرار ” السيد القصير ” وزير الزراعة البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح إعتبارا من الموسم القادم

بيان رسمى عن وزارة الزراعة بعد الانتهاء من الإجتماع الذى تم أكس الثلاثاء مع مديرى مديريات الزراعة بجميع المحافظات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية بحضور د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارةـ والدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي وبعض رؤساء الإدارات المركزية.

أكد البيان صادر عن الوزارة أن ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين وبناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الاستعداد لتطبيق الدورة الزراعية في محصول القمح اعتبارا من الموسم القادم.

وأكد البيان انه خلال الاجتماع تم مناقشة الدورة الزراعية ومساحات القمح المزمع زراعتها الموسم القادم والاحتياجات من تقاوى القمح المعتمدة والمنتقاة والتى تم اعدادها وانتاجها من خلال وزارة الزراعة لتغطية 100% من المساحة المستهدفة الموسم القادم.

وكان وزير الزراعة قد شدد علي البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح إعتبارا من الموسم القادم التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول باسعار مجزية تشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد اهم محاور الأمن الغذائي.

اجتماع مديريات الزراعة اليوم استعرض ايضا موقف كارت الفلاح وتوفير الاسمدة الازوتية وجهود منع التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المحاصيل الصيفية والاستعداد للموسم الشتوى القادم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى