اخبار عاجلةمتابعات

التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابيتين المصرية والإيطالية الاعلامى

كتب : الاعلامى سمير المسلمانى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها إرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأوضح الرئيس خلال لقاءه بوزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، الذي يزور مصر حاليا، بأن التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابيتين المصرية والإيطالية سوف يساهم كثيرا في التوصل لنتائج حقيقية في تلك القضية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذا التعاون حقق نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، حيث من المنتظر أن يعقد لقاء قريباً بين النيابيتين لبحث التطورات الإيجابية المتحققة في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد لوزير داخلية ايطاليا، حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا على مختلف الأصعدة، وتحقيق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين.

كما أشار إلى ضرورة التوافق في الرؤى بين البلدين تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات تمهيداً لإجراء الانتخابات العامة خلال عام 2018، ودعم جهود المبعوث ألأممي غسان سلامه بذات الشأن.

ومن جانبه ثمن ماركو مينيتى التصريحات التى أدلي بها الرئيس حول تصميم الدولة المصرية على الوصول إلى الحقيقة الكاملة في قضية الطالب ريجيني، والتي أدلى بها على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر الماضي.

هذا وقد نقل مينيتى إلى الرئيس تحيات وتقدير الرئيس الإيطالي، وكذلك تحيات رئيس الوزراء الإيطالي، وأكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

وشدد وزير داخلية إيطاليا على أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون المشترك لا سيما في مجال مكافحة الهجرة غير المنتظمة ومقاومة الإرهاب، بجانب تكثيف الجهود المشتركة لتعزيز التعاون فى العلاقات الاقتصادية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات الإيطالية في مصر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى