اخبار عاجلةمنوعات

أخبار سريعة من كل مكان في مصر

كتب :إسلام حمزة

القاهرة .. يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس يوم غد الإثنين، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين ، بالإضافة إلى الأوضاع بالشرق الأوسط .

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة 48 متهما من لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في قضية أحداث العنف التي نفذوها بمنطقة “عين شمس” والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز،وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ “تراخيص الحديد”.

دمنهور.. تنظر محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولي بالبحيرة، فى العاشرة من صباح غد، ألف دعوى ضد التربية والتعليم اقامها 1000 طالب وطالبة بالثانوية العامة ودبلومات الشهادات الفنية بمختلف مدن وقرى محافظة البحيرة، طعنا على قرار التربية والتعليم بالمحافظة بفصلهم من مدارسهم وحرمانهم من دخول الامتحانات.

القاهرة .. يشهد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى توقيع الإتفاق التمويلي للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بين بنك التعمير الألماني (ممثلا عن الاتحاد الأوروبي ) و البنك المركزي المصري و جهاز تنظيم إدارة المخلفات (الجهة المنفذة) ، بحضور ممثلين عن المفوضية الأوروبية والسفارة الألمانية وذلك بالمركز الثقافي البيئى ( بيت القاهرة ).

القاهرة / اديس ادبابا.. وزير الصحة والسكان الدكتور احمد عماد الدين راضى يشارك فى الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها بدعوة من مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية اديس ابابا

القاهرة ..تعقد لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا يعقبه مؤتمرا صحفيا للإفصاح عن نتائج الاجتماع وما وصلت إليه من إستراتيجية ورؤية للتعامل مع هذه الأزمة ، وذلك بمقر جامعة الدول العربية في تمام الثانية من ظهر الغد الإثنين.

القاهرة .. يصل القاهرة غدا الإثنين المستثمر الكويتى الشيخ عادل الجويسرى برفقه وفد من كبار المستثمرين العرب ، وهو رئيس مجموعة الجويسري للاستثمار السياحي والزراعي إلى مطار القاهرة فى تمام الحادية عشر من صباح الغد للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الإقتصادي الأضخم علي مستوي الدول العربية المزمع عقده 18 مايو الجاري بفندق سميراميس بالقاهرة فى 18 مايو الحالي حيث يناقش مستقبل الاستثمار في مجالات السياحة العلاجية و الزراعة في مصر في ظل المناخ المستقر الذي تنعم به مصر حاليا .

الجيزة.. يؤدى غدا الاثنين 162 ألفا و141 طالبا وطالبة امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية بمحافظة الجيزة داخل 779 لجنة.

القاهرة .. يسلم وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، غدا، المدرسة الإنجيلية الألمانية بالقاهرة جائزة دولية في التميز والعمل الخدمي والاجتماعي، وذلك في احتفالية كبرى تنظمها الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة.

المنيا.. يعقد المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا، غدا الاثنين مؤتمره الأول للابتكار وريادة الأعمال ، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

القاهرة .. ينظم مركز البحوث العربية والإفريقية المؤتمر الإفريقي السنوي للنوع الاجتماعي 2016- نضالات النساء اليوم، بالقاهرة في الفترة من الإثنين 9 مايو وحتى الأربعاء 11 مايو، بالتعاون مع المجلس الإفريقي لتنمية البحوث الاجتماعية وذلك بحضور وزيرة التضامن غدة والي .

القاهرة .. تعقد النقابة العامة للأطباء، لقاء بورشة عمل مع أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، وذلك لعرض ومناقشة قانوني تشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والمسئولية القانونية للأطباء، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح غد الاثنين بدار الحكمة بشارع القصر العيني.

القاهرة .. يعقد الاتحاد العام لنساء مصر مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة الثانية عشر ظهر غد بأحد الفنادق بالدقى، وذلك لعرض مشروع القانون الجديد للإدارة المحلية والذي أعدته لجنة خبراء مستقلة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لدعم مشاركة النساء في صياغة القرارات العامة وإدارة مجتمعاتها لتحسين الخدمات العامة غير إطار دعم سياسة اللا مركزية كما يتم عرض تجارب وخبرات عملية في مجال الإدارة المحلية.

الإسكندرية .. ينظم مؤتمر رؤساء الجامعات الفرانكوفونية في منطقة الشرق الأوسط ومكتب الشرق الأوسط التابع للوكالة الجامعية للفرانكوفونية ####AUF#### وجامعة الإسكندرية الملتقى الدولي حول “الجودة والتقييم في خدمة التعليم العالي، وذلك يومي الإثنين والثلاثـاء، بقاعة المؤتمرات في كلية الطب ،ومن المقرر أن يتناول المؤتمر أهداف وأساليب تقييم وقياس الجودة في الجامعات الفرانكوفونية والجامعات المصرية.

القاهرة .. تنظم اللجنة الثقافية التابعة لاتحاد طلاب جامعة عين شمس بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب نموذج محاكاه لمجلس النواب بعنوان “برلمان شباب جامعة عين شمس” وذلك يوم غد الإثنين، بحضور قيادات والمسئولين على رأسهم أ.د. على عبد العال رئيس مجلس الشعب، وذلك بقاعه المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة بالجامعة.

القاهرة / تونس .. يترأس وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي بأولو جانتيلوني، وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال للمشاركة في منتدى الأعمال التونسي الإيطالي الذي سينعقد يوم غد الإثنين بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الإسكندرية .. يقيم مركز القبة السماوية العلمي بالإسكندرية في الحادية عشرة ونصف من مساء غد رصدا لظاهرة “عبور عطارد” من أمام الشمس، والتي تعد ظاهرة فلكية وصورة من صور الخسوف ولا يتكرر حدوثها كثيرا.

الفيوم .. تستضيف جامعة الفيوم الملتقى الثاني والعشرون لممثلي الجامعات العربية بالتعاون مع المجلس العربي والتابع لاتحاد الجامعات العربية، وذلك في الفترة من 9 إلى 11 مايو الجارى بمشاركة أكثر من 80 جامعة عربية.

القاهرة .. ينظم المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتورة أمل الصبان، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، في الساعة السادسة من مساء غد ، مناقشة لكتاب “الأطفال وسينما الرعب” للكاتبة أمل إسماعيل وذلك ضمن سلسلة كاتب وكتاب.

القاهرة .. تنظم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف شاهين، معرضا لأعمال الفيلسوف الهندي طاغور المترجمة إلى اللغة العربية، ويقام في العاشرة صباح غد الإثنين بمقر الدار،ومن المقرر حضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم برفقة السفير الهندي بالقاهرة، ضمن الفعاليات التي تنظمها مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة .

القاهرة .. تقدم مؤسسة مجاورة في السابعة من صباح غد الإثنين عرضا ومناقشة لمشروع “أجيبها منين” والمشروع عبارة عن خريطة تفاعلية تشاركية متاحة على الإنترنت، وبها حتى الآن بها 14 نوعا من الحرف والصناعات، بالإضافة لمعلومات عن أماكن الخامات، والأدوات، والأسواق والأنواع المختلفة من الخدمات المتعلقة بهذه الحرفة.

القاهرة .. يعرض مركز ثروت عكاشة، التابع للمركز القومي للسينما، في السادسة مساء غد فيلمي “سقراط” للمخرج إبراهيم كمال، و”القرار” للمخرج صادق الحايسي.

القاهرة .. يستضيف مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الثامنة من مساء غد الإثنين العرض الدرامي الراقص “شامبوشان” للراقصة الهندية الشهيرة السيدة “دونا جانجولي”.

القاهرة .. يعقد محمد عامـــر المدير الفني الجديد لفريق غـــزل المحلة جلسة مع المهندس حمزه أبو الفتح رئيس النادي، عصــر غد الإثنين، بمقر شركة غــزل المحلة لتوقيع العقــد والاتفاق على الجهاز المعاون.

القاهرة .. يعقد اتحاد التايكوندو برئاسة فرج العمري، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة أفريقيا للكبار، والمقرر إقامتها في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 19 وحتى 22 مايو الجاري، في تمام الحادية عشر صباح غد، بمقر المركز الأوليمبي بالمعادي، لشرح تفاصيل والاستعدادات الخاصة بالبطولة القارية بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

القاهرة .. يعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، اجتماعًا لمجلس الإدارة، مساء غد الإثنين بمقر اللجنة في مدينة نصر لمناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة والمقرر إقامتها أغسطس المقبل بالبرازيل.

الإسماعيلية .. يلتقي نادي الإسماعيلي في تمام الساعة السابعة مساء غد الاثنين نادي انبي في اطار منافسات الأسبوع الثامن والعشرون من الدوري الممتاز .

القاهرة .. يزور وفـد شــــــركة#### The Films#### الأيرلندية للإنتاج الفني، مصر لتصوير فيلم وثائقي عن عدد من المواقع الأثرية المصرية في القاهرة والأقصر، في إطار إعداد الشركة لسلسلة من الأفلام الوثائقية العلمية عن تاريخ أهم وأقدس الأماكن الأثرية في الدول.

القاهرة .. يشهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المباراة النهائية لدوري مراكز الشباب لكرة القدم بين فريق مركز شباب ناهيا من محافظة الجيزة، وفريق مركز شباب فيصل من محافظة السويس، بحضور أعضاء اللجنة الأوليمبية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وبعض من الرياضيين، ولفيف من الإعلاميين والصحفيين. بالملعب القانوني بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

المنصورة .. ينظم فرع كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة بمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية في العاشرة من صباح غد احتفالية ختام أنشطة العام الدراسي الحالي تحت عنوان ( يوم الوفاء ) بمسرح الكلية بإشراف الدكتور إبراهيم إبراهيم أحمد عميد الكلية والدكتور أحمد حسين محمد حسن رئيس قسم الإعلام التربوي بالكلية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى