محافظات

إنطلاق ماراثون جري الشباب والرياضة (RUN) بجميع محافظات الجمهورية

متابعة مرفت رضوان

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن الشباب مشروع تستثمر فيه الدولة لصالح الوطن وأن مصرنا بخير بشبابها الواعي والواعد لتسير بهم ولهم بخطى ثابتة للعبور نحو مستقبل واعد ومشرق وغد أفضل بسواعد أبنائه .

مشيراً إلى أهمية الرياضة كأسلوب حياة لتعمل على تنمية الصفات الحميدة كالصبر والثقة بالنفس والمثابرة والتعاون والمساعدة على إحترام القوانين والأنظمة الأمر الذى يسهم بشكل كبير فى تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية لدى الجميع وخاصةً لدى الشباب ليتحلى بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية فى كافة البرامج التنموية الجاري تنفيذها فى مختلف القطاعات .

هذا وقد أنطلق اليوم تحت رعاية الدكتور/ أشرف صبحى – وزير الشباب والرياضة واللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة ماراثون جري (RUN)، الذى نظمته اليوم مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالتنسيق مع (متطوعي وزارة الشباب والرياضة – YLY) .

وذلك بمشاركة د/ إبراهيم خضر – وكيل وزارة الشباب والرياضة وأ/ كامل غطاس – رئيس مركز ومدينة دمنهور و٣٠٠ شاب وفتاة والقيادات التنفيذية وقيادات مديرية الشباب والرياضة .

بداية من شارع عبد السلام الشاذلي بمدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعي وحتى إسناد دمنهور بالتزامن مع إنطلاق ماراثونات مماثلة بجميع محافظات الجمهورية حيث قام السيد وزير الشباب والرياضة بإطلاق إشارة بدء المارثون بجميع المحافظات فى ذات التوقيت العاشرة صباحاً .

ويأتي الماراثون إنطلاقاً من دور وزارة الشباب في تشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة وتوسيع ممارستها بين الشباب وجعلها أسلوب حياة .

كما أشاد اللواء المحافظ بكافة الجهود التى تتم بالتنسيق بين الوزارة والمحافظة لدعم النشاط الرياضى مؤكداً أن قطاع الشباب والرياضة يشهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي في عهد فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي .

وأكد على توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لدعم المنظومة الرياضية على أرض المحافظة لتأهيل الشباب وإعداد الأبطال لأهميتها ومراكز الشباب فى العمل على بناء الشخصية والهوية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى