متابعات

التسويق الإلكترونى ودعم المنتج المصرى بنيل زفتى

علاء حمدي 

تحت شعار ” مستقبل ولادنا في منتج بلدنا ” بالحملة الإعلامية لدعم الصناعات المحلية التى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة في قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيي فقد عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوته الإعلامية بعنوان ” التسويق الإلكترونى ودعم المنتج المصرى ” استهدفت : المساهمة بصورة فعالة فى تسويق المنتجات المحلية إلكترونيا.

تحدث في اللقاء الدكتور أدهم فتحى الشيتانى دكتوراه في إدارة الأعمال والتسويق الإلكترونى متحدثا عن بعض المشروعات الصغيرة المصرية وعن ضرورة دعمها بشتى الطرق وأضاف أن المنتجات المصرية تملك إمكانات ضخمة وقدرات تنافسية مهمة وهذا يستدعى دعمها خاصة من خلال التسويق الإلكترونى.

وأكد على أن هناك دراسات لربط السوق الصناعية وأطرافها بنافذة مهمة تُطل منها على السوق المحلية، وعلى الإقليم والعالم، بما يسمح باجتذاب تدفقات مالية جديدة عبر عمليات تسويق مختلفة .

وفى خلال اللقاء تم عرض بعض المشروعات الصغيرة المحلية وكيفية إقامة هذه المشروعات وكيفية دعمها ومنها تم عرض أحد المشروعات من أحد الجمهور الذى عرض تجربته فى مشروع عيش الغراب وقام بشرح خطوات المشروع وطرق تسويقه على أرض الواقع وإلكترونيا .

وفى نهاية اللقاء طالب الجمهور بدراسة رفع وعى الصناع والعارضين وتدريبهم على التجارة الإلكترونية بما يسمح مستقبلا بأن يغزوا المنصات العالمية الرائدة مثل أمازون وعلى بابا. 

وأيضا وجود المسؤولين على أرض الواقع لمراقبة الأسعار حيث يؤدى عدم استقرار السوق وأسعاره المتفاوتة إلى عدم استقرار نجاح المشروعات.

وكذلك طالبوا بوجود مراكز متخصصة لدراسات الجدوى والتسويق.

أدار اللقاء هبه يمانى أخصائى الإعلام بمركز النيل للإعلام بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى