اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريررياضةمتابعات

قرعة تصفيات امم افريقيا ٢٠٢٣. والأهلى فى رجاء المغرب

كتب / محمد جلال الدين.
أقيمت ظهر أمس الثلاثاء الموافق ١٩ ابريل لعام ٢٠٢٢ بدولة جنوب افريقيا القرعه الخاصه بتصفيات الدول الافريقيه لخوض كأس أمم افريقيا ٢٠٢٣ بالكوت ديفوار العام القادم حيث جاءت القرعه فى إثنان عشر مجموعه يصعد الفريقان الاول والثانى من كل مجموعه للدور المقبل. حيث جاءت قرعة المجموعات فى اثنا عشر مجموعه كالتالى:
المجموعه الاولى:نيچيريا،ساوناومى وبرينسيبى،غينيا بيساو وسيراليون.
المجموعه الثانيه:بوكينافاسو،أى سواتينى( سوازيلاند), توجو والرأس الاخضر.
المجموعه الثالثه: الكاميرون ،بوروندى،ناميبيا وكينيا.
المجموعه الرابعه : مصر،إثبوبيا،مالاوى وغينيا.
المجموعه الخامسه: غانا،أفريقيا الوسطى،أنجولا ومدغشقر.
المجموعه السادسه: الجزائر ،تنزانيا،النيجر وأوغندا.
المجموعه السابعه: مالى،جنوب السودان،جامبيا والكونغو.
المجموعه الثامنه: كوت ديڤوار،ليسوتو،جزر القمر وزامبيا
المجموعه التاسعه: الكونغو الديمقراطيه،السودان،موريتانيا والجابون.
المجموعه العاشره: تونس،بتسوانا،ليبيا وغينيا الاستوائيه.
المجموعه الحادية عشر: المغرب،ليبيريا،زيمبابوى وجنوب أفريقيا.
المجموعه الثانية عشر والاخيره: السنغال،رواندا،موزمبيق وبنين.
ومن جهة أخرى تماما غادرت بعثة النادى الأهلى صباح أمس الثلاثاء متوجهة إلى المغرب على متن طائره ركاب عاديه واحسن الحظ .لانه كان هناك أحد الركاب راكبه مغربيه حدث لها هبوط مفاجةء فى ضغط الدم وكان كليب النادى الأهلى فى الوقت والميعاد وقام بتطبيق الراكبه وعلاجها إلى أن وصلت الطائره إلى أرض المغرب الشقيق بسلام وأمان .
جديرا بالذكر أن الاستقبال لبعثة الاعلى فى مطار المغرب مان استقبالا رائعا على غرار ما حدث مع فريق الرجاء وتوجهت البعثه إلى فندق الاقامه وتم التدريب الاول على ملعب نادى الاتحاد البيضاوي المغربي أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء أيضا على yacine tv أن يكون المران الرئاسة على ملعب المباراه ملعب مركب محمد الخامس والذى يساعد جماهيريا لعدد ٧٠ الف ولكن التعليمات من السلطات المغربيه بالسماح لعدد ٣٥ ألف من الجمهور فقط لاغير. وتواجد مع بعثة الأهلى هناك اللاعب المغربى بدر قانون الذى يعانى من مشاكل فى القلب إثر تعرضه لفيروس كورونا مرتان متتاليتين وهناك أنباء أن اللاعب سيعود مع بعثة الأهلى بعد الانتهاء من المباراه. ونوجه عناية الساده متابعون موقعنا  يلا لايف وجريدتنا أن لقاء الرجاء المغربى والمادة الأهلى يوم الجمعه الموافق ٢٢ ابريل اى بعد الغد فى تمام الساعه العاشره مساءا بتوقيت المغرب اى ما يعادل الساعه الثانية عشر منتصف الليل.نظرا لان توقيت مصر يسبق توقيت المغرب بساعتين كاملتين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى