اخبار عاجلةمحافظات

مدير عام هيئة الإصلاح الزراعى بالمنيا .. يتم إنتاج 883طن قمح (بنى سويف5)

كتب : محمد مرزوق
أعلن اليوم الأثنين المهندس مصطفى خليل مدير عام هيئة الإصلاح الزراعى بالمنيا لجريدة ” عاجل مصر “بأن مساحة الإصلاح الزراعى بالمنيا تبلغ72ألف فدان بينما المساحة المستغله زراعيا هى62581فدان ، والمساحات التى تخضع لإستغلال المنتفعين عبارة عن مبانى داخل القرى

والتى تبلغ مساحتها حوالى 10آلاف فدان وجارى تقنين أوضاع المنتفعين بها وفقا لقانون الإصلاح الزراعى وعلى ضوء ماهو مستغل من مساحات خاضعة لعلاقة إيجارية أو علاقة ملكية ..

وأضاف مدير عام الهيئة بالمنيا أن الإصلاح الزراعى يقوم بالتحصيل المالى من ملاك المساحات المختلفة التى يتم إستغلالها وفقا لنظام التقسيط وذلك للعمل على تسهيل الخدمات للمنتفعين .

كما أشار خليل أيضا إلى أن المساحات المنزرعة والبالغ مساحتها 62581فدان يتم زراعتها وفقا للترتيب المحصولى صيفا وشتاء ً ويتم توفير مستلزمات الزراعة لها من أسمدة وتقاوى وذلك من خلال جمعيات الإصلاح الزراعى المنتشرة بالقرى ومن خلال قيام الجمعية المركزية للإصلاح الزراعى تحت إشراف إدارة التعاون بالمنيا .

وأضاف خليل أيضا ً أنه يتم إنتاج 883طن قمح (بنى سويف5) والتى تكفى إحتياجات المنتفعين من تقاوى لازمة لزراعة المحصول نفسه ، حيث أن هناك مساحة500فدان منزرعه تابعة للإصلاح الزراعى بمطقة مطاى ومغاغه ..

من ناحية أخرى فقد تم خلال الشهر الماضى إزالة 1129حالة تعدى على أراضى الإصلاح الزراعى حيث صدر 340قرار إزالة خلال عام2015 ويتم تنفيذها تباعا وفقا لترتيبات جهات الأمن وتوافر معدات التنفيذ لهذه القررات

المهندس مصطفى خليل مدير عام هيئة الإصلاح الزراعى بالمنيا
المهندس مصطفى خليل مدير عام هيئة الإصلاح الزراعى بالمنيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى