متابعاتمحافظات

بدء توريد القمح لصوامع الغربية الإماراتية تستقبل ٩٥ طن والعاشر ٦٠ طن في أولى أيام التوريد للصوامع

متابعة – امين عماد

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بدء توريد الشون والهناجر لمحصول القمح للصوامع المعدنية وذلك عقب البدء في توريده من المزارعين في الثامن من أبريل الجاري، بالتعاون بين مديريتي التموين والزراعة والجهات المعنية، تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة المحافظ.

وأوضح محافظ الغربية أن صومعة طنطا الإماراتية استقبلت ٩٥ طن في حين استقبلت صومعة العاشر المعدنية ٦٠ طن، وجاري استلام باقي المحصول على مدار اليوم في كافة الصوامع والمواقع.

ووجه المحافظ مديريتي الزراعة والتموين بتوعية المزارعين بتعليمات التوريد والاستلام لمحصول القمح هذا العام ، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية.

وأشار رحمي أن أسعار شراء القمح المنتج محليا لموسم 2023 والذي سيستمر توريده حتى ٢١ أغسطس، قد بلغت على النحو التالي ( 1500 جنيه للإردب زنة 150 كم درجة نظافة 23,5 قيراط، 1475جنيه للإردب زنه 150 كجم درجه نظافة 23 قيراط و 1450 جنيه للإردب زنه 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط) وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

ومن جانبه أشار المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين إلى استمرار استقبال واستلام القمح من المزارعين داخل 22 موقع تخزيني منتشرة في كافة المراكز والمدن والأحياء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى