اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرحوادثمتابعات

القبض علي المتهمين بينهم محامٍ وراء حريق محكمة الصف

كتب : هانى توفيق

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة في ضبط مرتكبي واقعة إشعال النيران بإحدى الغرف بمحكمة الصف الجزئية.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بنشوب حريق بإحدى الغرف بمحكمة الصف الجزئية بدائرة مركز شرطة الصف، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي.

وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “ربيع. ع. س ” محام (محكوم عليه في قضية تبديد، وسبق ضبطه بتاريخ 6 الجاري والإفراج عنه عقب وقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لاستشكاله لجلسة 8 الجاري لحين الفصل في الطعن بالنقض)، “محمد. س. ف “، عامل بمكتب محامي، سيد. ع. ق، عاطل – سبق اتهامه في عدد 3 قضايا آخرهم قضية أقراص مخدرة، حسين. ع. ق، عامل – سبق اتهامه في عدد 6 قضايا آخرهم قضية مخدرات، إسلام. أ. ق، عامل – سبق اتهامه في عدد 3 قضايا آخرهم قضية سرقة، محمد. ف. ع، عامل، مقيمين جميعًا بدائرة مركز شرطة الصف.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم الأول عقب ضبطه في القضية المشار إليها بتقديم توكيل مزور للإقرار بالتصالح مع الطرف الآخر، وعقب إخلاء سبيله، وخشية افتضاح أمره اتفق مع الثاني والثالث على إخفاء معالم جريمته بإضرام النيران في الغرفة المخصصة لقضايا الجنح المستأنفة المتداولة (شيكات، تبديد، ضرب) مقابل مبلغ مالي، اللذان استعانا بباقي المتهمين لتنفيذ ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الثاني والثالث أن المتهم الأول حرضهما على ارتكاب الواقعة مقابل تحصلهما على مبلغ مالي قدره (15 ألف جنيه) منه، وأنه سلمهم نسخة من مفتاح الغرفة، وفي سبيل ذلك استعانا بباقي المتهمين، وقام الرابع بشراء مادة سريعة الاشتعال، وتمكنوا من التسلل إلى داخل المحكمة والدخول للغرفة وأشعلوا النيران بها، وأعادوا المفتاح له عقب ذلك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

المتهمين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى