محافظات

تسليم 27 عقد جديد وتمويل 114 عقد بمليون و 795 ألفاً للآن بالمنوفية

كتب – وائل القناوي :
قام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، بتسليم 27 عقد جديد ضمن مبادرة تنفيذ مشروعات أنظمة الري الحديث ، والممولة من مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية التابع لمحافظة المنوفية ، بواقع 47 فدان و 23 قيراط ، بتكلفة إجمالية زادت عن 574 ألف جنيه . وقرر المحافظ ، رفع القيمة التمويلية للمشروع من 12 ألف إلى 15 ألف جنيه لكل فدان زراعي ، دعما من المحافظة للمزارعين ، وذلك لإنجاح التجربة و تشجيعا للمزارعين .
جاء ذلك ، بحضور محمد موسى نائب المحافظ ، واللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ، ووكيل وزارة الري والموارد المائية ، ورؤساء الوحدات المحلية لمركزي الشهداء وتلا ، ومدير إدارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام . وأشار محافظ المنوفية إلى ، أنه منذ بداية المشروع وحتى الآن ، تم تسليم عدد 114 عقد ، بواقع 168 فدان و 4 قيراط ، وإجمالي تمويل زاد عن مليون و 795 ألف جنية .
وأضاف ، أن المبادرة لاقت إستجابة وقبول من جموع المزارعين ومستثمري القطاع الزراعى ، فى ظل الخطة الطموحة التي تتبناها الدولة المصرية فى التوسع في تطبيق ونشر أنظمة الري الحديث للأراضي الزراعية .
وشدد المحافظ ، على المتابعة الميدانية لآليات تطبيق نظم الري الحديث ، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع ، وتقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم لهم ، موجها باستمرار تكثيف التوعية بين المزارعين بأهمية هذه المبادرة القومية وتشجيعهم للإقبال عليها . ومن جانبها ، أكدت مدير إدارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام ، على المتابعة المستمرة والميدانية لكافة المشروعات الجارى تنفيذها ضمن المبادرة بنطاق المحافظة .
وأشارت إلى ، أنه تم المرور على 9 مشروعات بالشهداء ، و 16 مشروع بالسادات ، فضلا عن البدء بالمشروع بمركز تلا ، ضمن خطة التوسع فى إستخدام الأنظمة الحديثة للري وتعميمها بنطاق المحافظة . جدير بالذكر ، أنه سبق وقام محافظ المنوفية ، باتخاذ حزمة من القرارات لإنجاح التجربة ، حيث تم تخفيض سعر الفائدة من 7 % إلى 5,5 % ، ورفع الحد الأقصى للإقراض لتصل إلى 20 ألف جنيه ، فضلا عن مد سن المقترض من 55 سنة إلى 60 سنة ، ومد فترة السداد إلى سنتين ونصف ، بالإضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات المتبعة بالمشروع بكل وحدة محلية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى