الوطن العربي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون وصلا الكويت في زيارة رسمية

كتب : دكتور فوزي الحبال
حللت أهلاً ووطئت سهلاً حبيب الملايين، والدنا وقائدنا وباني نهضتنا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أطال الله بعمرك وأمدك بنصره . استقبل صاحب السمو الأميري أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الرئيسين و رفقة الوفدين المرافقين لهما . وتأتي زيارة الرئيس لتهنئة الكويت واميرها وولي العهد  والحكومة والشعب بأعيادهم السعيدة و هذا في إطار خصوصية العلاقات المصرية الكويتية وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط اخوية وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة ، و محاور التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، خاصةً على الصعيد الأمني والاقتصادي والتنموي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
كما تشهد القمة المصرية الكويتية التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي .
فخامة الرئيس نحن مستبشرين بهذه الزيارة المباركة والتى وصفوها بأنها كالغيث عندما يحل على الأرض تهتز وتربو وتنبت من كل زوج بهيج .
كيف لا والزائر هو السيسي المصري شقيق الأمير نواف هو ابن الكويت البار الذي كرس جهده لجعل هذه الدولة في مقدمة دول العالم في جميع المجالات .هذه الزيارة المباركة تؤكد اهتمام حفظهما الله بجميع المناطق وتجسد قوة التلاحم بين القيادة وشعبوهم وتظهر مؤشر قوي للمستقبل الباهر الذي ينتظر هذه المنطقة بتدشينه لعددٍ من المشاريع فيها . أوقدوا الشموع ، وافرشوا الزهور ، ودقوا الدفوف احتفالًا ، زيارة السيسي للكويت ،يا طير وَصِّل التحية ، لأحلى رئيس في الدنيا دِيّة، وقول له نوبل للسلام والتطوير في انتظارك . إنسق لك من معاني الغلا ورودا، وأنظم اجمل كلمات الحب عقودا ، واتمني لك زيارة موفقا سعيدا ،وقلب مطميينا بذكر الله وعمران مديدا .
وعلمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمٍ ، وأنشدت بلسان الحال قائلا أهلاً وسهلاً بسيادتكم في الكويت بأهل الجود والكرم .تزامنت الزيارة الميمونة مع هطول الأمطار في موسم الشتاء وكلاهما غيث نسأل الله أن يطرح فيهما البركه . ويبارك حزب الجمهورية الجديدة ورئيسه المستشار الدكتور فوزي الفحام والدكتورالسيد الباز والدكتور فوزي الحبال ،شعب الكويت أميرا ووالي العهد والحكومة وشعب دولة الكويت بالاعياد الوطنية ،اداما الله عليكم السلام والفرح والسعادة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى