اخبار عاجلةمعلومة تهمك

القرع “اليقطين”

كتب : حمدى محمد عطوه

فوائد القرع “اليقطين” لا تقدر بثمن

فوائد الكبد و الكلي : يمكن لأولئك الذين يعانوا من حصي الكلي و مشاكل في المرارة عند تناول القرع ثلاث مرات يومياً لمدة عشرة أيام يساعد في حل هذه المشكلة .

يمنع تصلب الشرايين : يعمل القرع كمطهر قوي و يساعد في التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين

يعالج عسر الهضم و علاج الإمساك : القرع مفيد جداً لعلاج الإمساك و يعمل كملين قوي يساعد في تحسين سير عمل الكلي و الجهاز البولي : القرع فعال جداً في علاج القرحة و الحموضة و بالتالي تحسين أداء الجهاز البولي .

مهدئ نفسي جيد : له خصائص مهدئة للغاية و فعال جداً في علاج الأرق . و ينصح مرضي الأرق و التوتر بتناول كوب من عصير القرع مع العسل يومياً .

يقلل من مخاطر إرتفاع ضغط الدم و نسبة الكوليسترول الضار في الدم : يقلل القرع من مخاطر إرتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي علي البكتين و الذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار .

يشفي من إلتهاب الكبد الفيروسي A النشط : يمكن لأولئك الذين يعانوا من إلتهاب الكبد الفيروسي A النشط أن يستفيدوا من القرع كجزء أساسي من نظام غذائهم حيث انه يحتوي علي مواد فعالة في تنشيط وظائف الكبد .

يقوي المناعة : يوجد في القرع فيتامين ج و هو فعال في تحسين صحة الجسم و الحماية من الأمراض المختلفة .

يحافظ علي نضارة و جمال البشرة : فهو مصدر جيد لفيتامين ج و هـ و البيتا كاروتين و هي عناصر تساعد في الحفاظ علي صحة البشرة .

فعال في شفاء الجروح و الإلتهابات : يقدم إغاثة فورية لعلاج الجروح و الدمامل و لدغات الحشرات و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من مضادات الأكسدة لذلك فهو وسيلة ممتازة .

مقاومة التجاعيد و العمل كمرطب للبشرة : يحتوي القرع علي عناصر غذائية فعالة لذلك يتم إستخدامه في العديد من الوصفات لعلاج التجاعيد مع العسل واللبن و عصير الليمون و ز يت فيتامين هـ لأنواع البشرة المختلفة .

يعزز من نمو الشعر : فهو مصدر غني بفيتامين أ و هو عنصر فعال لفروة الرأس و علاة علي ذلك ، فإنه يحتوي علي نسبة البوتاسيوم و المغذيات التي تعمل علي تحسين صحة الشعر فهي علاجات فعالة لتساقط الشعر.

ترطيب الشعر الجاف : يعمل كمرطب جيد لتجيد الشعر التالف و يعمل كبلسم طبيعي جيد للشعر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى