متابعات

النحراوى حكمة الله فوق الذكاء الاصطناعي بسبب السلامة العامة تم تعليق تصاريح السيارة دون سائق

متابعة : مجدي الناظر 

أفاد النحراوى الخبير الاستيراتيجى للسلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر والكوارث والأزمات عبر جريدتنا ” بوابة عاجل مصر”

قال الله جل جلاله ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا)

قال الله عز وجل: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ  وَإذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ} [سورة البقرة:204-205. صدق الله العلى العظيم.

وأضاف النحراوى بأنّ أعمال الذكاء الاصطناعي لا تستديم ؛ لقول الله تعالى (وَيَسْـَٔلُونَكَ عَنِ ٱلرُّوحِ ۖ قُلِ ٱلرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّى وَمَآ أُوتِيتُم مِّنَ ٱلْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا)

وعليه أدلة من آيات القرآن الكريم ،يتحدى النحراوى جميع علماء البشرية بأن يصنعوا بالذكاء الاصطناعي جناحي ذبابة جناح به داء وجناح به دواء أو يقوم الذكاء الاصطناعي بتصنيع بعوضة بحجم ما خلق الله ويقومون بإضافة شيء إلى ما خلق الله فى تلك البعوضة.

ويقول النحراوى :بأنه : 

تم الاستغناء عن الإنسان لقيادة سيارات الأجرة والنقل بوسائل الذكاء الاصطناعي ،وقامت شركة جنرال موتورز بتصنيع تلك سيارة ا لكروز وانتشرت بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة .

وبعد انتشارها تسببت فى عشرات الحوداث يوميا وبنسبة %1.000 لسائقى السيارات التى يقودها الإنسان.

وهذا ما أعلنه مسؤولو الدولة إن الشركة، التي صنعت السياره شركة جنرال موتورز ، قد أخطأت في تقديم معلومات حول السلامة العامة.

كما أوقفت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تصريح القيادة الذاتية لكروز يوم الثلاثاء، مما أدى فعليًا إلى إيقاف خدمه سيارات الأجرة الآلية في سان فرانسيسكو.

وأوقفت على الفور تصاريح شركة كروز لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، مما يوقف فعليا عمليات القيادة الذاتية للشركة طوال مدة التعليق.

تسببت سيارات الأجرة الآلية في سان فرانسيسكو في إخفاق حركة المرور بعد يوم من الموافقة على التوسيع

في شرح سبب قرار التعليق، كتبت الوكالة أنه بناءً على أداء السيارة، قررت DMV وأن مركبات الشركة المصنعة ليست آمنة للتشغيل العامه

وقالت DMV أيضًا إن الشركة المصنعة قد أساءت تقديم المعلومات المتعلقة بسلامة تقنيتها الذاتية في مركباتها. كما أشارت أيضًا إلى أنه كان هناك فعل أو إغفال من قبل الشركة المصنعة أو أحد وكلائها أو موظفيها أو مقاوليها أو من يعينهم، الذي وجدت DMV أنه يجعل اختبار المركبات على الطرق العامة خطرًا غير معقول على الجمهور.

وعليه يختتم النحراوى بأن ما ينتظره العالم بالتنمية المستدامة 2030 لا جدوى له ؛

لأنّه لا يعلم الغيب إلّا (الله علام الغيوب) فلا يتعلّقون بالحبال المنهارة

       إن الله لايصلح عمل المفسدين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى