اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعاتمحافظات

بروتوكول تعاون بين المحافظة وأوقاف البحر الأحمر.

البحر الأحمر-هدى حفنى
فى إطار التعاون بين محافظة البحر الأحمر ووزارة الأوقاف قام اللواء أ.ح/ أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والدكتور / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية مركز الثقافة الإسلامية بمسجد الميناء بمدينة الغردقة ليكون مركز اشعاع حضارى للفكر الإسلامى المعتدل منطلقا بثلاث لغات (العربية-الإنجليزية-الفرنسية) .

وصرح فضيلته أنه سيتم تزويد المركز بمكتبة كاملة من إصدارات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية باللغة العربية وبلغات أخرى .

وفى هذا السياق أيضا تم افتتاح المرحلة الأولى من مدينة الحرفيين والتى تضم 460 وحدة مهنية وادارية وتجارية ، كما تشمل المدينة مجمعا ترفيهيا للمقيمين والزائرين وأكد السيد المحافظ أن المدينة تتميز بموقع ممتاز وفى ممر رئيسى.
وأنه سيتتم افتتاح المرحلة الثانية والثالثة تباعا.
وأشاد وزير الأوقاف بالدعم الكبير والمجهود الذي يبذله اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر لسرعة الانتهاء من الانشاءات اللازمة بمدينة الحرفيين ، موضحاً بأن وزارة الأوقاف علي استعداد لتمويل المعدات والأجهزة بجميع الورش لتسهيل وتخفيف العبء عن من يريد الحصول علي ورشة أو وحدة بالمدينة علي يتم سداد مبلغ التمويل بالطريقة التي تحددها الوزارة .

وأضاف محافظ البحر الاحمر أن الهدف من إنشاء هذه المدينة هو نقل جميع الورش من داخل مدينة الغردقة الي المدينة الحرفية للحفاظ علي الغردقة من تلوث البيئة ، مشيراً إلي أن مدينة الحرفيين تعد أول مدينة حرفية صديقة للبيئة .

صرح عبدالله أن هذه المدينة نتاج تعاون وزارة الأوقاف مع المحافظة والهدف منها تحسين المنظر الجمالى لمدينة الغردقة ليتناسب مع شهرتها ومكانتها العالمية فى عالم السياحة.

رافق الوزير والمحافظ خلال الجولة ، اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ،بالإضافة إلي عدد من الأئمة والشيوخ والعلماء، وقيادات الدعوة بالمحافظة ، ومدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، وأعضاء القافلة الدعوية بالوزارة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى