اخبار عاجلةحوادث

قطع يد ضابط هندى بالسيف في نقطة تفتيش

كتبت رباب عطيه

كشفت لقطات مرعبة لحظة قطع يد ضابط هندى وسقوطها على الأرض في هجوم مروع بالسيف في نقطة تفتيش تابعة للحظر والحجر الصحي المفروض بالهند.

كان مساعد المفتش الفرعي بشرطة البنجاب ، يقوم بدوريات خارج سوق الخضار في باتيالا عندما انقض سبعة رجال ينتمون إلى طائفة Nihang Sikh العنيفة على نقطة تفتيش الشرطة.

ويكشف فيديو مصور شاحنة تصطدم بحواجز منقطة التفتيش، قبل يقفز منها عدد من الأشخاص يحملون السيوف لمهاجمة ضابطة نقطة التفتيش.

وخلال الهجوم قطع يد اليسرى للضابط ، حيث، يمكن رؤيته وهو يتلوى على الأرض في عذاب وهو يصرخ وهو يحاول وقف تدفق الدم من يده بمنديل.

وقال أماريندر سينج رئيس وزراء البنجاب، وهى ولاية هندية تقع في شمال الهند عبر تويتر،”يسعدنى أن أشير إلى أنه تم الانتهاء من عملية جراحية لمدة 7 ساعات ونصف بنجاح فى لإصلاح اليد المقطوعة للضابظ.

وتابع، أشكر فريق الأطباء بأكمله وموظفي الدعم على جهودهم المضنية، وأتمنى للضابط أن يستفيق سريعا، مضيفا، الشرطة لم تقم حتى بسحب أسلحتهم وأنت تهاجمهم وتقطع يد شخص بريء؟ لا يمكن تحمل ذلك وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة … مرة أخرى.

وقد اعتقلت الشرطة الرجال السبعة المتهمين. ولا يزال التحقيق جاريا.

وتخضع الهند حاليا لحظر إغلاق على مستوى البلاد بسبب كورونا لنهاية 14 أبريل، ومع ذلك، كانت البنجاب واحدة من أولى الولايات في البلاد التى قامت بتمديد الإجراءات حتى نهاية الشهر، وأبلغت الولاية عن 151 حالة مؤكدة من فيروسات التاجية، بما في ذلك 11 حالة وفاة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى