محافظات

تلوث مياه الشرب بالطين بالمنيا والمسئولين يتهربون بالمعسول

المنيا : محمد مرزوق                                                                                                                      مياه 1

يشتكي أهالي مركز أبو قرقاص بالمنيا من عدم نظافة مياه الشرب والتي تمتلأ بالطين مما تسبب العديد من الأمراض المزمنة وخاصًة للأطفال .

وأوضح محمد عبد الصمد رئيس شركة المياه والشرب بمركز أبو قرقاص بالمنيا إن شركة وادي النيل للغاز أثناء قيامها بعمليات الحفر تقوم بكسر مواسير المياه التي بالشوارع والمغذية للمنازل مما يؤدي لدخول الطين وركام الحفر إلي المواسير .

وأكد عبد الصمد إلي أن تراكم الطين أدي لإنسداد بعض الفلاتر مضيفًا أنهم يحاولون كل فترة بغسل فلتر، ولكن المشكلة في شركة الغاز التي تقوم بتكسير المواسير .

من جانبه قال أحمد الدمرداش من أهالي المركز إن كلام رئيس الشركة غير علمي ويستخف بعقول الناس، متسائلًا “كيف لا طين أن يدخل في ماسورة مياه أذا ثقبت وفسيكون الثقب طارد للمياه بضغط خارج الماسورة و سيبعد كل ماهو في طريق المياه من طين .

وأضاف الدمرداش قائلا ً فما النظرية العلمية التي إخترعها رئيس شركة المياه لكي تسحب الطين من  داخل الماسورة ؟ .

وطالب الأهالي كلا ً من  محافظ المنيا ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا بسرعة التدخل وأنقاذهم من تلوث المياه الذي يسبب أمراض الفشل الكلوي وغيره من الأمراض  الآخري.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى