اخبار التعليممتابعات

تعليم العاصمة تعلن جاهزيتها لماراثون إمتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م

(٢٠٠٨٤٤) طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم غداً أمام (٧٦٨) لجنة

متابعة – محمد فواز أحمد

تعلن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية الأستاذ أيمن موسى وكيل أول الوزارة – مدير المديرية الإنتهاء من كافة الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني – دور أول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢
والمقرر إنطلاقها غداً الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٧
ويؤدى (٢٠٠٨٤٤) طالب وطالبة إمتحاناتهم
غداً أمام (٧٦٨) لجنة .

وأوضح ” مدير المديرية ” أنه تم تجهيز جميع اللجان بالإدارات التعليمية ال٣٣ من أعمال نظافة – تعقيم -تطهير – فرش – تهوية – إضاءة ) مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية .

وأكد مدير المديرية على الإنضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات وتوفير الهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الإمتحانات فى يسر .
وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب. كما شدد على منع حيازة التليفون المحمول أو أى من أجهزة الإتصال أو التقنية الحديثة للمراقبين والطلاب .
وعدم منع أى طالب من أداء الإمتحان

وأشار أيضا أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة و الإجابة وكذلك اللجان الإمتحانية و كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية مشيراً إلى إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف .

وصرح ” موسى” أن الإمتحانات تكون وفقا للجداول المعلنة فى الفترة من الاربعاء الموافق ٥/١٧ إلى ٢٠٢٣/٥/٢٣ حيث يؤدى الطلاب غداً الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٧ إمتحان اليوم الأول فى مادة اللغة العربية والخط و بينما يؤدوا الإمتحان يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/١٨ فى مادتى الدراسات والتربية الدينية و السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٠ يؤدوا الإمتحان فى مادتى الجبر والإحصاء ، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٢١ يؤدوا الإمتحان فى مادة اللغة الأجنبية و الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٢ يؤدوا الإمتحان فى مادتى الهندسة والتربية الفنية . وتختتم أعمال إمتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣ و يؤدوا الطلاب الإمتحان فى مادة العلوم.

و أوصي “موسى” مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومى على اللجان الإمتحانية وتذليل كافة العقبات ووضع مصلحة الطالب فى المقام الأول وأخيراً حث أبنائه الطلبة على الإلتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي
متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى