اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

محافظ قنا يشهد احتفال المجلس القومي بيوم المرأة المصرية

كتب : طارق عاشور

شهد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي احتفال فرع المجلس القومي للمراة بقنا بقنا بيوم المرأة المصرية بحضور الأستاذة عنايات السيد مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية  والشعبية  والدينية  بالمحافظة  وعدد كبير من  السيدات القنائيات .

 

هنأ محافظ قنا المرأة المصرية وعبر عن سعادته لحضور الاحتفال وأكد خلال كلمته علي أهمية دور المرأة المصرية في دعم ومساندة القضايا المجتمعية والتنموية المختلفة بجانب دورها في إعداد وتربية النشء والأجيال القادرة علي تحمل تبعات المستقبل .

 

وأضاف الهجان أن الدولة أعطت المرأة حق تولي العديد من المناصب مساواة بالرجل داخل الدولة سواء في (الوزارات ـ البرلمان ـ القضاء) ما يرفع من كيانها ومكانتها ويحسن من قدرتها داخل المجتمع،

 

مؤكدا على أهمية قيام منظمات المجتمع المدني بدورها في بناء ثقافة المرأة وزيادة وعيها والعمل على تثقيف المجتمع نحو احترام المرأة وأدوارها في بناء المجتمع وتطوره .

 

وأشاد الدكتور عباس منصور  في الاحتفال بدور المرأة في تنمية المجتمع والتي تمثل المرأة فيه دورا بارزا في تربية الأجيال والمشاركة الفعالة في التنمية بشكل لا يقل عن دور الرجل، مؤكدا أن المجتمع لا يكتمل مخطط التنمية له بدون التكامل بين جهود المرأة والرجل في هذا الشان.

 

واوضحت الأستاذة عنايات السيد  مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا أن دور المرأة في أي مجتمع دور أساسي في نمو المجتمعات ونهضتها فهي التي تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية في المجتمع لكونها المربية الأولي للأجيال وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة .

جانب من الحضور
جانب من الحضور

DSC_3484 DSC_3488 DSC_3491 DSC_3497 DSC_3482

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى