اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

الرئيس السيسي وبوريس جونسون يبحثان سبل تعزيز وتطوير العلاقات المصرية البريطانية

كتب / محمد السمان

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس توجه خلال الاتصال بالتهنئة إلى السيد بوريس جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا، معربا سيادته عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني من جانبه عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي، لا سيما أن بريطانيا تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر، مشيدا بالإنجازات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية.

وعلي الصعيد السياسي، أكد بوريس جونسون أنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، ودورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذا سبل صون السلم والأمن في إفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي. وقد عبر بوريس جونسون عن تطلعه للقاء السيد الرئيس على هامش اجتماعات قمة الدول الصناعية السبع الكبري G7 القادمة بفرنسا الشهر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول سبل تعزيز وتطوير كافة جوانب العلاقات المصرية البريطانية، حيث تم التوافق حول العمل على دفع مسار العلاقات الثنائية المشتركة، وأن تعكس تلك العلاقات ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى