أحزاب وسياسةاخبار عاجلة

«رئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري» يشيد برعاية الرئيس لذوى الهمم وحرصة الدائم على تمكينهم ودمجهم فى المجتمع

متابعة: مجدي الناظر
قال: محمد أبوالعلا رئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري ، أن الأبناء من أصحاب الهمم من ذو القدرات الخاصة يلقون إهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية فى ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها وأن الإهتمام بهم أخذ خطا تصاعديا منذ الإحتفال الأول الذى عقد برعاية الرئيس السيسي فى عام 2019 والذى وجه فيه الرئيس جميع الجهات المعنية بالدولة بوضع البرامج والخطط والإجراءات التنفيذية التى تستهدف تمكين ذوي الهمم، ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية، التي تقوم الدولة بتنفيذها وان تكون جهود تمكين الأبناء من ذوي الهمم، جزءًا لا يتجزأ، من الأولويات التي تستهدف الأرتقاء بحياة المواطنين بوجه عام .
وأضاف ( أبوالعلا ) ومن القرارات المؤثرة فى حياة هؤلاء الأبناء توجيه الرئيس بإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، وهو ما يمكننا من تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية .
وتابع: أن منح الرئيس وعطاياه لهؤلاء الأبناء المبتلين والذين يكافحون من أجل العيش والتكيف مع المجتمع بالرغم من اعاقتهم لم يتوقف عند هذا وانما أمتد ليتم تدشين البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية بجودة عالية وأسعار موحدة معقولة ومناسبة .
وأوضح: «محمد أبوالعلا» أن إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالابناء من ذوى الهمم والإحتياجات الخاصة إهتمام جاد وحقيقى وغير مصطنع وينطلق من أحساس الرئيس الأبوى بهم ورغبته الصادقة فى مساعدتهم وتمكينهم ودمجهم فى المجتمع لدرجة أنه وضع تلبية احتياجاتهم وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم في مقدمة أجندة العمل الوطني وجعلها تمثل الركيزة الأساسية وأحد أهم مقومات بناء الدولة وذلك لتمكين الأبناء الشباب من ذوي القدرات الخاصة من رفع علم الوطن عاليًا في شتى المحافل والمناسبات والبطولات.
وأكد: رئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري، علي أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم صندوق قادرون بإختلاف من خلال توجيه صندوق هيئة قناة السويس بتخصيص 100 مليون.. صندوق الشهداء والمصابين 100 مليون.. وصندوق الرعاية الصحية بتخصيص 100 مليون.. وصندوق الإسكان بتخصيص 200 مليون.. وصندوق القوات المسلحة بتخصيص 500 مليون جنيه”. وذلك لخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم مما يحقق لهم الإزدهار ويتيح لهم العيش بإستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية .
وأشار: محمد أبوالعلا رئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن أهمية توجيهات الرئيس إلى الحكومة ومؤسساتها المختلفة بأن تقوم بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية لإعداد خطة شاملة للتعامل معهم ولتمكينهم وأدماجهم فى المجتمع تؤكد على الإهتمام الجاد والحقيقى

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى