التعليم العالي

خلال ثاني أيام ملتقى كلية الإعلام ..تنظيم 9 ورش تدريبية ضمن فعاليات “ملتقى شباب الإعلام العربي”

كتب – محمود الهندي

انطلقت في كلية الإعلام جامعة القاهرة ظهر امس فعاليات اليوم الثاني لملتقى شباب الإعلام العربي والذي تستضيفه كلية الإعلام خلال الفترة من 12 وحتى 14 ديسمبر 2021 تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور هويدا مصطفى عميدة الكلية .

وقالت الاستاذ الدكتور هويدا مصطفى عميد كلية إعلام جامعة القاهرة إن وسائل الإعلام اضافت نوافذ متعددة تؤثر في اتجاهات الشباب، ومن هنا تأتي أهمية الملتقي الذي يناقش عبر جلساته، وورش العمل، مستجدات العمل الإعلامى، ليفتح آفاق المستقبل امام الشباب، ليعدوا أنفسهم للمنافسة في سوق العمل محليا وعالميا، مؤكدة أن شبابنا يمتلكون أدوات العصر، وقادرون على تحقيق التميز فكرا واداء .

وأضافت الاستاذ الدكتور هويدا ان الملتقى يشهد منافسة شديدة في المسابقة التي ينظمها، وتقدم لها 70 مشروعا مابين حملة إعلامية، وإعلانية، وفيلم قصير، ومواد صحفية مطبوعة ورقمية وان الفعاليات تناولت صحافة الموبايل وفن الدوبلاج واساسيات عمل المراسلين وصحافة الفيديو وادارة المحتوى الرقمي .

وتتضمن فعاليات اليوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2021م تنظيم 9 ورش تطبيقية في مجالات العمل الإعلامي، حول صحافة الموبايل ويقدمها شعبان السطوحي الصحفي التليفزيوني بقناة النهار، كما تستعرض مذيعة الراديو اسماء سمير تجارب التدريب على فن الدوبلاج واساسيات العمل في هذا المجال من خلال ورشة فن الدوبلاج .

وخلال الفعاليات المنعقدة في اليوم الثاني للملتقى تقدم دينا الجندي بروديسور قناة dmc ومراسلة برنامج الحكاية مع عمرو أديب أساسيات العمل للمراسلين التليفزيونين من خلال دورة المراسل التليفزيوني، كما عرض هاني لطفي البروديوسر في قناة dmc تجارب الإنتاج التليفزيوني من خلال ورشة المنتج التليفزيوني، وتطرق تامر مجدي كبير مراسلي قناة المحور ومدير قسم اللايف في الدستور إلى أساسيات العمل في صحافة الفيديو .

كما شهدت فعاليات الملتقى حضورا من المشاركين في ورشة إدارة المحتوى الرقمي والتي قدمها المهندس مصطفى متولي، مدير أول مشروعات تكنولوجيا المعلومات، كما تناول محمد يونس كبير مخرجي قناة صدى البلد خلال ورشة المخرج الإبداعي، ضوابط العمل الإخراجي في مجال الإعلام .

وشهدت فعاليات ورش الملتقى امس حضور ومشاركة واسعة للطلاب والإعلاميين المهتمين بمجالات الورش التطبيقية وتفاعل الحاضرين من المدربين .

وعن فعاليات الملتقى في اليوم الثاني، قالت د. نشوى عقل، أمين الملتقى إن مشاركة الدول العربية وطلاب الجامعات المصرية في جلسات النقاش تعد إحدى الأدوات الضرورية لنقل الخبرات وتبادلها من خلال الخبراء إلى الطلاب والشباب من خلال استعراض تجارب رموز الشباب .

وصرحت الاستاذ الدكتور هويدا مصطفى عميد كلية إعلام جامعة القاهرة ورئيسة الملتقى ان الملتقى سوف يختتم اليوم فعاليات اليوم الثالث بالتكريم وإعلان النتائج .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى