اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقاريرصحتك تهمناعلوم و صحةمتابعاتمحافظاتندوات ومؤتمرات

حملة مناهضة الزواج المبكر للقاصرات بسوهاج

متابعة أحمد الشبيتى

عقدت جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج، ندوة لأطباء سوهاج، بمكتب صحة سوهاج بميدان الثقافة، لجمع تعاقدات الأطباء لتأييد حملة المناصرة لمناهضة ظاهرة الزواج المبكر للفتيات القاصرات، التي أطلقها مشروع تمكين وحماية الشباب الذي تنفذه جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج، بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت.

حضر الندوة الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وقام بالتوقيع على وثيقة تأييد حملة المناهضة ظاهرة الزواج المبكر للفتيات القاصرات، كأول توقيع في وثيقة تأييد الأطباء لفاعليات الحملة.

وأكدت السيدة حمد حسن، منسق المشروع، أن المشروع نجح في اعداد حملة مناصرة للقضاء على ظاهرة الزواج المبكر للفتيات القاصرات، كما أكدت أن حملة المناصرة التي تم وضع بنودها بمشاركة فئات المجتمع المختلفة المشاركة في الحملة والداعمة لها تتضمن 13 هدفًا، تم وضعها بدقة من خلال سلسلة من ورش العمل واللقاءات والفعاليات مع جميع الأطراف المعنية والداعمة من قبل المشاركين في الحملة.

وأضافت أن الحملة نجحت في تحقيق أهدافها بدقة من خلال مشاركة ودعم مجموعة من رجال الدين والدعاة، والإعلاميين والأطباء ورجال التربية والتعليم من معلمين وأخصائيين اجتماعيين، من خلال حشد العديد من الجهات المعنية والداعمة للحملة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى