متابعات

الرئاسة : الاتفاق على دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام بتنسيق دولي

سمير احمد القط

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناول بحث الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

كما أعرب الرئيس بايدن عن الشكر والتقدير لجهود القيادة المصرية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

فيما صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ قليل، إنه يتوقع دخول المساعدات لغزة الجمعة بعد إصلاح المعبر غدا الخميس، حيث جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان موافقة الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات المصرية إلى قطاع غزة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض كيربي، إن الشاحنات ستعبر إلى غزة في الأيام المقبلة والطريق بحاجة لبعض الإصلاح أولا، متابعًا: آمل في السماح بدخول المزيد من الشاحنات إلى قطاع غزة.

كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: مصر وافقت على فتح معبر رفح للسماح بمرور 20 شاحنة تحمل مساعدات لغزة، مشيدًا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إدخال المساعدات للقطاع.

وأردف بايدن في تصريحات صحفية عقب مغادرته إسرائيل الليلة: الرئيس المصري وافق على فتح معبر رفح لدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لغزة.

وأضاف بايدن: كنت حادا جدا مع الإسرائيليين بخصوص الحاجة لدعم توصيل المساعدات إلى غزة، والحاجة لدعم توصيلها للقطاع بأسرع ما يمكن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى