اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

روح المحبه والإنسانية تتجلى فى جنوب صعيد مصر.

كتب وتابع/محمد جلال.
فى إطار نشر روح الإخاء والمحبه والإنسانية المجرده من كل شئ وطبقا لما تعمل عليه الدوله المصريه من نشر روح التسامح والتكاتف واللحمه الوطنيه توجه وفد من حملة ال١٥ مليون معاق فرسان الارادة يوم الخميس الموافق ٤ فبراير ٢٠٢١ إلى جنوب الصعيد محافظة الأقصر وتحديدا مركزين إسنا وأرمنت وتكون الوفد كلا من
الأستاذ/ محمد سعيد عماره منسق عام ورئيس حملة ال١٥ مليون معاق، الاستاذ/محمد جلال الدين على عثمان رئيس المكتب السياسى والتنفيذى ومسؤول وجه قبلى بالحمله، الاستاذ سيفين فهمى فلسطين رئيس لجنة الأديان والمواطنه على مستوى الجمهوريه والأستاذه/فاطمه مكى أحمد رئيس لجنة إدارة الأزمات بالحمله.
تواجد فى اللقاء الأول فى كنيسة السيده العذراء مريم بمركز إسنا محافظة الأقصر مجموعه من الآباء والقساوسه كلا من:
نيافة الحبر الجليل الأنبا/يواقيم (أسقف عام إسنا وآرمنت)
القس آمونيوس محفوظ (أرمنت)
القس ميخائيل شفيق (كاهن قرى شرق إسنا)
القس موسى رشدى شكر الله (كاهن كنيسة رئيس الملائكه ميخائيل بالعظايمه ودير الشهداء بإسنا)
الاستاذ بيسوى سعد الله عيد (منسق فنى خدمات بكنيسة السيده العذراء مريم) .
كان هذا اللقاء الأول لعقد بروتوكول تعاون مشترك خدمى مجتمعى لخدمة الأشخاص ذوى الاعاقه ودمجهم فى المجتمع وتوعيتهم بروح الحب والود. وعلى ان يكون هناك لقاءات أخرى للوقوف على أسس ومبادئ هذا العمل الإنسانى الخدمى.
ثم توجه الوفد بعد ذلك إلى كنيسة الشهيد مارجرجس بمركز ومدينة أرمنت الحيط لمتابعة ورشة عمل ومشغل خاص للاشخاص ذوى الاعاقه أثناء آجاء بعض الحرف والمهن اليدويه البسيطه السهله مثل تصنيع قوالب الشمع بكل أنواعه وألوان وأحجامه.
وقام أفراد الوفد بالمشاركه فى هذا العمل يدا بيد وتحلت روح المحبه والإخاء عندما وقف مينا فايز مع محمد جلال ليقوموا لتكملة بعضهم فى هذا العمل. وتم الإتفاق مع الاستاذ/ يوحنا الذى يعمل على تآهيل وتدريب هؤلاء الأشخاص. على أن يتم التواصل مع بعض الأماكن لتوفير مواد الشمع الخام والمشاركة فى هذا المشغل.
وبنهاية اللقاء تم تقديم شهادات تقدير وتميز من جانب الحمله لكل من شارك فى إظهار هذا المشغل وتدريب الأشخاص وتم ايضا تكريم كنيسة الشهيد مارجرجس لشخص القس آمونيوس محفوظ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى