آداب المنوفية تستضيف احتفالية مئوية المرأة المصرية للمجلس القومي للمرأة 

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 12:57 صباحًا
آداب المنوفية تستضيف احتفالية مئوية المرأة المصرية للمجلس القومي للمرأة 

المنوفية:محمدسالم
استضافت كلية الآداب جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أسامة مدني عميد الكلية، احتفالية المرأة المصرية في ١٠٠ عام ( ١٩١٩- ٢٠١٩) للمجلس القومي للمرأة بالمنوفية تحت عنوان( المرأة المصرية أصل الحكاية ) ، وذلك بحضور عميد الكلية، و مني المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية ، والعميد ايمان معاذ رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن والدكتورة زينب عفيفي مقرر المجلس السابق والمهندس أيمن يوسف بالأمانة العامة للمجلس .
وفي بداية الاحتفالية رحب مدني بالحضور ووجه الشكر للدكتورة زينب عفيفي لتبنيها قضايا المرأة الفترة الماضية بالمجلس القومي ، معبرا عن سعادته لاستضافة الكلية لهذه الاحتفالية الهامة ، وذلك لكثرة المشكلات التي تتعلق بحقوق وتمكين المرأة في المجتمع، علي الرغم من أن دور المرأة هو الذى يقوم عليه المجتمع بأكمله ، كما أنها قادرة على إنجاح اي مجتمع باصرارها وقوة تحملها وفي النهاية قدم الشكر للحضور علي هذه الاحتفالية الرائعة.
وقدمت مني المليجي في بداية كلمتها الشكر للحضور ، موكدة ان الاحتفال بمئوية المرأة المصرية هو يوم مميز للاحتفاء بالمرأة، التي كثيرا ما يواجهها معوقات بمشوار حياتها وتصطدم بالمورثات الاجتماعية ، إلا أنها قادرة علي تحمل ومواجهة الاعباء والظروف العصيبة ، وعلي تحقيق النجاح في الحياة.
وأضافت الدكتورة زينب عفيفي ان المرأة علي مر العصور هي من تنشىء الأمن والتسامح وغرس بذور الوطنية بين البشر ، كما أن التاريخ ملىء بإنجازات النساء في الحياة العملية والعلمية مثل صفية زغلول وروز اليوسف ، كما أن المرأة هي الأم التي ربت رجال ونساء قدوة في المجتمع بقدرتها الحكيمة وتحملها للصعاب.
وأضافت العميد ايمان ان هناك عدة مظاهر للعنف ضد الفتاة تمارسها الأسرة ولابد من التوقف عنها فورا ، وأهمها ختان الإناث والحرمان من الميراث وتعليم الذكور فقط ، والزواج المبكر والزواج العرفي لها لصغر سنها والتحايل على القانون ، فلابد للقضاء على ذلك كله من تغيير ثقافة المجتمع والتنشئة الاجتماعية السليمة .
حضر الاحتفالية الدكتور نور السبكى وكيل الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأعضاء هيئة المكتب بالمجلس القومي للمرأة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.