متابعات

فضيلة الشيخ حازم عامر يطرح كلمة بعنوان “حال الناس”

كتب: خالد البسيوني.

يقول فضيلة الشيخ حازم عامر، إن الناظر لحال الإنسان مع الناس في هذه الدنيا يجده مثل رجل يسبح في بحر وفجأة وجد ألا أرض تحته فبحث وبحث وبحث فوجد قدماه معلقتان ولم يجد الأرض فإما أن يعتمد على نفسه ويكمل السباحة دون اعتماد على وصوله لتلك الأرض ودون خوف فيعيش أجمل الأوقات وينجوا أو ينتظر الوصول لها فلن يهنأ بوقت حينها ولا محالة سيغرق ويهلك.

فدعك من الناس وليستوا عندك مدحهم وذمهم فمهما بذلت لهم لن تجد منهم مقابلا لبذلك فطب نفسا بحياتك ولا تنتظر منهم شيئا ولا تجعل قراراتك متوقفة على رضاءهم أو كلامهم ولا تلتفت لآرائهم وكن كما تريد أنت وليكن هدفك الأول والأخير في كل أمورك وقراراتك هل هذا يرضي ربي أم لا.

وفي هذا قال حبيبنا صلى الله عليه وسلم “من أسخط الله في رضا الناس سخط الله عليه وأسخط الناس عليه ومن أسخط الناس في رضا الله رضي الله عنه وأرضى عنه الناس” فكن الفطن اللبيب الذي يفوز بالاثنين ويهنأ دنيا وأخرى.

جدير بالذكر أن فضيلة الشيخ حازم عامر له مريديه من جميع أنحاء مصر، وله محبيه بالألاف، الذين ينتظرون ما يقدمه من فتاوي وأراء دينية، حيث يميل إليه الناس، نظرًا لحكمة دعوته، وقربها من الناس، وأنها تمس ما يهمهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى