اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرعلوم و صحة

صقر ولبيب يفتتحان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة السويس

كتب / رمضان محمد
افتتح اللواء ا.ح / عبد المجيد صقر محافظ السويس والسيد الدكتور/ لبيب محمد كمال وكيل وزارة الصحة بالسويس صباح اليوم فعاليات اليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بوحدة صحة اسرة السويس والتى تستمر على مدار ٤ أيام، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق ٢٤ / ٢ / ٢٠١٨، وحتى يوم الاربعاء الموافق ٢٧ / ٢ / ٢٠١٩ حيث قام سيادته بتطعيم الاطفال المتواجدين بالمركز وأكد على اهميه التطعيم لاستمرار مصر خاليه من شلل الاطفال .

وتأتي الحملة فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ووجه لبيب بضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الفرق المتحركة والثابتة، والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين، المشاركين فى حملة التطعيم لتحقيق المستهدف بالكامل .

وأكد لبيب أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الاطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، بما فى ذلك الأطفال الوافدين و المقيمين فى المحافظه بغض النظر عن جنسياتهم ، وذلك من خلال مشاركة العديد من الفرق الثابتة والمتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية بالإضافة إلى مشرفي الحملة لمتابعة تحرك الفرق والاشراف علي الطعوم وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لنجاح الحملة وجديرا بالذكر ان التطعيم يبدأ
من الساعة ٨ صباحا حتى ٤ عصرا، للفرق المتحركة وحتى الثامنة مساءاً للفرق الثابتة في جميع الوحدات والمراكز الصحية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى