اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيارياضةمتابعات

“صيدلة سوهاج” تحصد ٣ ذهبيات و٥ فضيات و٧برونزيات بملتقي الصيادلة بالمنصورة

متابعة احمد الشبيتي

صرح الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بان كلية الصيدلة حصدت العديد من الجوائز في “الملتقى الأول لصيادلة مصر” المقام بجامعة المنصورة بمشاركة ١٢جامعة علي مستوي الجمهورية.

وقال “رئيس الجامعة” ان كلية الصيدلة حصلت علي المركز الثالث ترتيب عام بين الجامعات المشاركة، حيث شارك بهذا الملتقي اكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة من كليات الصيدلة بالجامعات المختلفة.

واوضح “عزيز” ان الجامعة تقدم كل الدعم لأبناءها الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية القمية علي مستوي الجمهورية، وذلك لتبادل الخبرات والتواصل مع طلاب الجامعات المختلفة، مؤكداً ان للنشاط الطلابي اثر فعال في عملية التربية وبناء الثقة بالنفس وهو يساعد في تأهيل الطلاب لمواجهة الحياه بمختلف صورها.

وقال الدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة، انه شارك بالملتقي ٤٢طالب من طلاب الكلية ، حيث شاركو في العديد من الأنشطة خلال فعاليات الملتقي التي استمرت علي مدار أربعة أيام، كالنشاط الرياضي، الفني، الثقافي الاجتماعي والنشاط العلمي والجوالة والخدمة العامة.

وقال “المنشاوي” ان الكلية حصلت علي ٣ ذهبيات و ٥ فضيات و٧برونزيات، حيث حصل علي المركز الأول الطالبة ايه كمال في مسابقة البحث العلمي، والطالب عبد اللاه رجب في الشطرنج، كما حصلت الكلية علي المركز الاول في كرة القدم، وحصل علي المركز الثاني الطالبة أشرقت أحمد طالبة مثالية، والطالبة مريم عز في الشطرنج كما حصلت الكلية أيضاً علي المركز الثاني فيالكرة الطايرة، ونشاط عشيرة الجوالة.

وقال الدكتور محمد صلاح الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأن فعاليات المهرجان قد شهدت منافسة قوية بين طلاب وطالبات الجامعات المختلفة، حيث حصل علي المركز الثالث كلاً من الطالب عمر كمال الشاذلي في مسابقة الطالب المثالي، والطالبة إسراء سمير بالقرآن الكريم كاملا، والطالب حميدو فاروق بنصف القرآن الكريم، كما حصل علي المركز الثالث الطالبة زينب احمد بإلقاء الشعر، و الطالبة ايريني صبحي بالغناء، والطالبة بارثينا دانيال بالعزف المنفرد، كما حصلت الكلية علي المركز الرابع بدوري المعلومات العامة وحصلت الطالبة سوسنة راشد علي المركز الرابع بتنس الطاولة طالبات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى