اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعات

الشيخ عجمى: خطبة الجمعة اليوم عن “حقوق الطفل قبل الولادة”

السويس .. محمدحسونه

صرح اليوم الجمعة الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس إن خطبة اليوم تتناول الحديث عن “حقوق الطفل قبل الولادة”، مشيرا إلى أن الزواج سنة من سنن الله عز وجل في الخلق، وآية من آياته، وهو مسئولية كبيرة، وميثاق غليظ، شرعه الإسلام ليسكن كل من الزوجين إلى الآخر في مودة ورحمة، وليكون سبيلا للتناسل واستمرار للحياة البشرية.

وأضاف “العجمي” أن جميع الخطباء والائمة عليهم الالتزام بموضوع الخطبة الموحدة أو بجوهرها علي أقل تقدير، موضحا أن الفطرة الإنسانية تبين أن كل إنسان يرغب في ذرية من بعده تكون سببا في بقاء ذكره، واستمرار أثره بعد مماته حيث يقول سبحانه “والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة ورزقكم من الطيبات”.

ولفت “عجمى” إلى أن الإسلام اهتم بالنسل الذي هو ثمرة الزواج اهتماما بالغا في جميع مراحل حياته، فأطفال اليوم هم شباب الغد، وهم قادة المستقبل، ولقد بلغ من اهتمام الإسلام بالنسل أن نجعل للطفل حقوقا قبل مولده، بل وقبل ان يصبح جنينا في بطن امه لتتحقق له حياة طيبة كريمة وفق الضوابط الشرعية والقواعد التربوية الإنسانية.

وعلى جانب أخر قال إيمن مهران مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أوقاف السويس إن وكيل وزارة الأوقاف شدد على مديري الإدارات الفرعية الخمس وجمع المفتشين بالمتابعة والادارات بمتابعة الأداء بالمساجد ورصد أي مخالفات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى