اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعات

إحتفال كوم ماريا بدير ابوحنس

كتب -ميلاد فرج الله
أحتفلت قرية دير ابوحنس بزيارة العائلة المقدسة اليها بكوم ماريا وبدا الاحتفال من كرمة دير ابوحنس بتمثيل بانوراما لرحلة العائلة المقدسة ثم توجه الموكب من القرية حتي كوم ماريا مكان زيارة العائلة المقدسة سيراً علي الاقدام

بحضور كوكبة من الاباء الاساقفة الاجلاء والكهنة من ايبارشية ملوي وخارجها وشمامسة وخدام من كافة كنائس الايبارشية كما حضر الاحتفال الالاف من اهل دير ابوحنس

حضر هذا الإحتفال السادة أصحاب الفضيله مشايخ الأوقاف والأزهر وأعضاء بيت العائلة المصرية وممثلي لجنة المصالحات بملوي-المنيا.
والسيد العميد فادي سمعان رئيس مجلس ومدينة ملوي

وبعض من نواب الشعب وعدد من رجال الأعمال منهم رجل الأعمال الأستاذ “عيد لبيب” ابن قرية دير أبوحنس والأستاذة نيفين عزت إسحق (سفير النوايا الحسنة) والفنان أيمن أمير وأعضاء مجلسي الشعب والشورى السابقين.

كما حضر السيد مهاب عدلي وهبة (مدير عام جمعية إحياء التراث الوطني)
والسيد عادل الجندي (مدير عام العلاقات العامة ومنسق عام مشروع العائلة المقدسة بوزارة السياحة)
والدكتور أحمد عبد الحميد (مسئول الآثار القبطية وملف العائلة المقدسة بمكتب وزير الآثار ) و الدكتور شندي جمال إسماعيل (أستاذ الآثار والفنون القبطية بجامعة حلوان وعضو لجنة إحياء مسار العائلة المقدسة) و الأستاذ وديع موريس فريج (المدير العام الإقليمي لمصر وشمال إفريقيا بمشروع العائلة المقدسة).
كما حضر من أساتذة معهد الدراسات القبطية الأستاذ الدكتور سامي صبري (عميد المعهد) والدكتور عادل فخري (وكيل المعهد ورئيس قسم الآثار )
والدكتور إسحاق إبراهيم عجبان (أمين المعهد رئيس قسم التاريخ)

كما حضر أيضاً الوفد المسئول عن تقديم الملف المصري لمنظمة اليونسكو بخصوص الإثراء السياحي لرحلة العائلة المقدسة في مصر وعدد من الشخصيات العامة بملوي.

بالاضافة لأعداد غفيرة من أبناء القرية والقرى المجاورة ومدينة ملوي وعدد من رجال الشرطة والأمن ومندوبي الجرائد والقنوات الفضائية والصحافيين والإعلاميين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى