أحزاب وسياسةاخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

دور الأحزاب السياسية وأهدافها لخدمة المواطن

كتب : تامر الجندىتقوم الدولة على تكاتف جهود أبنائها ومنهم الجمعيات والمؤسسات التنظيمية والأفراد وبالتالى الأحزاب التى تلعب دورا هاما فى الحياة السياسية و الإجتماعية للدولة والمواطن .

الأحزاب فى الماضى كان دورها سياسيا فى مناهضة الإحتلال والمطالبة بالإستقلال ،
والجدير بالذكر تغير فلسفة الأحزاب من حيث أهدافها وبرامجها فأصبح دور الحزب ليس قاصرا على الدور السياسي فقط بل تعداه إلى لعب أدوار اجتماعية وثقافية وتعليمية وصحية .
كل حزب يسعى إلى خدمة الوطن والمواطن وفقا لإمكانياته الفنية والمادية والبشرية وبالتالى يسعى كل حزب إلى ضم كوادر وأعضاء قادرة على تنفيذ رؤية ورسالة الحزب .

ولذلك لابد من وجود أحزاب قويه قادرة على الوصول إلى المواطن والى حماية الدولة والوقوف خلف مؤسساتها المختلفه .
وعلى سبيل المثال تبحث بعض الأحزاب عن اسباب فشلها فى الوصول إلى الشارع والمواطن تلك الأحزاب التى اغلقت الأبواب حول نفسها .
تهدف الأحزاب الى تلبيه مطالب الشارع باى وسيله كانت طالما المطالب والوسيله مشروعة ولا تخالف القانون .

الحزب القوى هو القادر على اختراق الصعاب وتذليل كل المصاعب من أجل تحقيق غايته وهو الوطن والمواطن وهو ما انتهجه حزب مستقبل وطن من خلال العديد من الفعاليات ومازال مستمرا فيها مثل القوافل الطبيه التى اقامها فى البحر الاحمر وباقى المحافظات والمعارض الخدميه للسلع وتشجير المدن .

ومن هنا نشأت فلسفه وهدف وبرنامج حزب مستقبل وطن حيث ان الحزب قائم على مساندة الدولة والوقوف خلف مؤسساتها وتلبية احتياجات المواطن البسيط والوقوف مع غير القادرين

كما يلتزم الحزب بدعم النظام الديمقراطى والهوية المصرية وحق المواطن وكذلك دور الشباب والمرأة والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية ودعم النشاط الزراعى والصناعة والتجارى والبحث العلمى وذوى الاحتياجات الخاصة.
مستقبل وطن ليس هو الحزب الوحيد فى مصر فهناك أحزاب كثيرة تتمتع بالقوة أيضا والشعبية.
ولكن لكل حزب أدواته التى تمكنه من الوصول إلى المواطن وقدراته المادية التى تساعده على تحقيق ذلك
وليس عيبا أن تمتلك المال والعقول المفكرة التى تؤهلك فى الوصول إلى غايتك بأبسط الطرق
مستقبل وطن هو حزب المواطن وللمواطن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى