اخبار عاجلةبورصة و اقتصادتحقيقات و تقاريرسياحة وأثارمتابعات

الأثار بدء أعمال مشروع ترميم مبنى هيئة قناة السويس الأثري بالإسماعيلية

السويس .. محمدحسونه

قام اليوم الأحد الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار،بتفقد مبنى إدارة هيئة قناة السويس الأثري بالإسماعيلية والمسجل في عداد الآثار الإسلامية والقبطية عام 2004.

وتأتي الجولة اليوم للوقوف على بدء أعمال مشروع ترميم المبنى، ورافقه خلالها الدكتور محمد طمان مدير عام آثار وجه بحري، وعدد من مسئولي تفتيش الآثار بالمنطقة، ومهندسي من شركة المقاولون العرب.

ونوه مصطفى إلى أنه في إطار التعاون بين وزارة الآثار وهيئة قناة السويس، وافقت اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية على أن تقوم شركة المقاولون العرب بالبدء فى أعمال الترميم على أن تكون الأعمال تحت الإشراف الأثري والهندسي الكامل لوزارة الآثار، لافتا إلى أن هيئة قناة السويس ستقوم بتمويل أعمال المشروع.

جدير بالذكر أن مبنى هيئة قناة السويس القديم يقع في حي أول بمدينة الإسماعيلية يفصل بينه وبين استراحة دليسيبس شارع وهو أول مبني استخدم لإدارة هيئة قناة السويس وتم افتتاحه عام 1869، ويتكون من مساحة مستطيلة يتوسطها فناء كبير يفتح عليه وحدات المبني التي تتكون من أكثر من مائة حجرة وأهم ما يميزه هو السقيفة التي تتقدم الحجرات وهي محمولة على أعمدة خشبية ويغطيها أسقف خشبية علي شكل رفرف كما يوجد ممر أو سرداب يؤدي إلي استراحة ديليسبس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى