اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريرحوادثمتابعات

المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية : الاحتلال قتل صحفيين اثنين وأصاب 240 آخرين منذ انطلاق مسيرات العودة في غزة

 كتب : طارق عاشور
أصدر المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية ، تقريراً صحفياً، اليوم الاثنين، قال خلاله، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت صحفيين اثنين وأصابت (240) من الصحافيين والعاملين في وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية منذ انطلاق مسيرات العودة الكبري في غزة
وأشار المركز في تقريره إلى الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، ولاسيما استخدام القوة المفرطة والمميتة التي استخدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على نطاق واسع في عمليات قتل عمد تسببت في قتل الصحفيين:
ياسر عبد الرحمن مصطفى مرتجى (30 عاماً)، ويعمل في وكالة عين ميديا للأنباء، وأحمد “محمد أشرف” حسن أبو حسين (24 عاماً)، ويعمل في شبكة بيسان الاخبارية.
وأصابت (240) من الصحافيين والعاملين في وسائل الإعلام. ودعا المركز الصحافيين ومؤسساتهم حول العالم لتعزيز تضامنهم مع الصحافيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على فضح الانتهاكات الإسرائيلية الموجهة ضد الصحافيين ووسائل الإعلام، وضد حرية الرأي والتعبير.
ووجه المركز بالتحية للصحافيين الفلسطينيين على جهودهم وتضحياتهم في سبيل نقل الحقيقة، ويدعوهم إلى تعزيز نضالاتهم المطلبية لتعزيز حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى