اخبار عاجلة

مصر ادخلت الدفعة الثانية ” 17 الف سولار ” إلى غزة عن طريق معبر رفح

كتب : مجدي الناظر 

دخول الدفعة الثانية  من الوقود إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الجمعة، ثاني الدفعات من شحنات الوقود ” 17 الف سولار ”  وتقدر بنحو 15 طناً من السولار. والمساعدات الإنسانية 

حسبما اعلن ” رائد عبد الناصر” أمين عام الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، لوكالة الأنباء الألمانية، عن بدء دخول الدفعة الثانية من شاحنات الوقود إلى غزة ظهر اليوم الجمعة، وتقدر بحوالي 150 ألف لتر من السولار، محملين على 6 شاحنات، وجارٍ تسليم الشاحنات إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

كما أشار المصدر إلى وصول 35 سيارة إسعاف، استعداداً لنقل 35 من الأطفال المبسترين القادمين من غزة لنقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، وأضاف: «نحن الآن في انتظار وصول عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، وكذلك دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة من المصريين من أصل فلسطيني».

ذلك بعد ادخال ما يقرب من 150 ألف لتر سولار يجري دخولها من رفح إلى المستشفيات اول امس الاربعاء

 منذ بدء حرب إسرائيل على القطاع في السابع من الشهر الماضي. وأفادت مصادر فلسطينية بأن هذه الشحنة مخصصة لصالح «أونروا» فقط.

وأورد تلفزيون «القاهرة الإخبارية»، نقلاً عن مصادر لم يسمها، أن الجهود المصرية نجحت في إعادة تدفق الوقود إلى قطاع غزة، وأضافت المصادر أن الضغوط المصرية على كل الأطراف نجحت أيضاً في زيادة حجم المساعدات إله‍ى القطاع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى