اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيا

بروتوكول تعاون يوضح : كيف تستفيد مصر من التجربة الصينية في الإعلام .

كتبت : هدى العيسوى

وقعت الجامعة البريطانية في مصر ، بروتوكول تعاون مع جامعة الإعلام الصينية ، وهي الجامعة الأولي في الصين ، الرائدة في فنون الإعلام ، ولديها تجارب دولية لتطوير العمل الإعلامي ، وتخرج فيها أقطاب الإعلام الصيني ، كما تمتلك عدة محطات تليفزيونية .
ويعد هذا البروتوكول هو الأول الذي يتم توقيعه مع جامعة بالقارة الأفريقية ، ويستهدف ، تدريب الإعلاميين علي أحدث أساليب وتقنيات العمل الإعلامي ، والمدارس الإعلامية الجديدة ، وتبادل الخبرات ، والبعثات ، والمنح الدراسية ، وذلك بحضور قنصل الصين بالقاهرة ، ووفد من الجامعة الصينية ، ومحمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية ، والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة ، والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام ، وعمداء الكليات ، والأساتذة ، وكوكبة من المفكرين والإعلاميين .

ومن جانبه أكد محمد فريد خميس ، على مواصلة الجامعة البريطانية في مصر، دعم البحث العملي والتعليم المتميز ، والتدريب الجيد على أحدث التقنيات، لافتا إلى بروتوكول التعاون مع جامعة الإعلام الصينية ، يسهم في تعزير دور الإعلام البناء، لذلك سوف نبعث 5 صحفيين من مصر للتدريب على أحدث ما توصلت إليه الصحافة العالمية في جامعة الإعلام الصينية.

وقال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية ، إننا نسعي إلى بناء شراكات استراتيجية مع الجامعات المتميزة ، ليس في بريطانيا فقط ، ولكن في كل دول العالم ، في جميع المجالات خاصة وأن هناك كليات متعددة ، تقدم برامج جديدة وتعليم متميز .
وأكد الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية ، أن الاتفاقية تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية 2017-2022 والتي تهدف إلى توسيع العلاقات الدولية والتعاون مع الجامعات المناظرة في كل دول العالم ، لتبادل الخبرات والامكانيات ، بما يصب في مصلحة تطوير الدراسة في كلية الإعلام .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى