اخبار عاجلة

النحراوى … وعد الله حق على المعتدين انتشار بكتيريا خطيرة الزحارالدسنتاريا بين الجنود الإسرائيليين بغزة.

متابعة مجدي الناظر 

النحراوى : ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ

صرح د. مصطفى النحراوى الخبير الاستيراتيجى للسلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر والكوارث والازمات عبر جريدتنا ” بوابة عاجل مصر “

سبحان الله كل يوم هزيمة لجيش الدفاع الارهايى الاسرائيلى .

قال الله عز وجل (﴿ فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِٱلۡجُنُودِ قَالَ إِنَّ ٱللَّهَ مُبۡتَلِيكُم بِنَهَرٖ فَمَن شَرِبَ مِنۡهُ فَلَيۡسَ مِنِّي وَمَن لَّمۡ يَطۡعَمۡهُ فَإِنَّهُۥ مِنِّيٓ إِلَّا مَنِ ٱغۡتَرَفَ غُرۡفَةَۢ بِيَدِهِۦۚ فَشَرِبُواْ مِنۡهُ إِلَّا قَلِيلٗا مِّنۡهُمۡۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُۥ هُوَ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ مَعَهُۥ قَالُواْ لَا طَاقَةَ لَنَا ٱلۡيَوۡمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِۦۚ قَالَ ٱلَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلَٰقُواْ ٱللَّهِ كَم مِّن فِئَةٖ قَلِيلَةٍ غَلَبَتۡ فِئَةٗ كَثِيرَةَۢ بِإِذۡنِ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ مَعَ ٱلصَّٰبِرِينَ ﴾ البقرة: 249)

بان ما اعلنتة صحيفة يديعوت أحرونوت إن قوات الاحتلال في قطاع غزة واجهت ارتفاعا في حالات الإصابة بالأمراض المعوية والتسمم الغذائي بين الجنود، كما تلقى 2000 جندي إسرائيلي مساعدة الطب النفسي منذ معركة طوفان الاقصى.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن قوات جيش الاحتلال في غزة واجهت “ارتفاعا غير عادي” في هذه الحالات المرضية في صفوف الجنود خلال الأسابيع الأخيرة.

ووفقا ليديعوت أحرونوت فقد تم إجلاء اليوم 18 جنديا من جنود الاحتلال من غزة إلى قاعدة تدريب اللواء لتلقي العلاج الطبي بعد إصابتهم بتفشي مرض الدوسنتاريا (بكتيريا الشيغيلا) وأعراض الإسهال والقيء.

 ويقول النحراوى إن الوباء الزحام هو التهاب معوي يصيب القولون بشكل أساسي نتيجة عدوى بكتيرية أو طفيلية ، تحدث هذه العدوى غالبًا عند قضاء الأشخاص وقتًا متغير عن بيئته وعدم النظافةوهذا تنشر بسرعة فى جميع أماكن التجمعات ، وهو التهاب في الغشاء المخاطي للقولون يؤدي إلى ظهور الدم والمخاط في البراز مع وجود إسهال حاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى