رياضة

رجال الظل علي منصات تتويج الرياضة العالمية .. بفضل ابطالنا الان : الايكيدو رياضة مكتوب عليها صنع في مصر

تألق و تميز و ابداع و تدريبات شاقة لرفع اسم مصر عاليا في المحافل الرياضية العالمية

كتب – محمد فواز أحمد خليل 

تمتلك مصرنا الحبيبة كتيبة و ذخيرة وفيرة من الأبطال الذين يعملون و يتدربون في الظل و دائما ما يحققون مراكز متقدمة لمصر في مجالهم و موعدنا اليوم مع ابطال حققت و مازالت تحقق و ستحقق ان شاء الله في القريب العاجل انجازات تضاف الي سجل مصر الرياضي في المحافل الدولية. و سنسرد اليوم ابطال من رجال الظل الذين حققوا مراكز رياضية متقدمة اخيرا و لم ينالوا حظهم من إلقاء الضوء عليهم إعلاميا بل و تغافل الإعلام عن ذكر إنجازاتهم مهتمين فقط بنشاط رياضي واحد فقط هو مسلسل كرة القدم الهابط و الذي لن ينتهي و لن يتوقف . و في طريقنا وجدنا بطل قومي في رياضة عالمية لو اعطيناها و لو قدر بسيط من الاهتمام سنجد ابطال كثيرة في طريقنا . و من هؤلاء الأبطال الذين و جدناهم في طريقنا هو البطل المصري العالمي رامز جمال الدين مصطفي لاعب رياضة الايكيدو و رياضة الكيك بوكسينج العالمية .

   

و يعد اللاعب الدولي رامز جمال الدين من مواليد عام ١٩٩٣ و حاصل علي ليسانس حقوق جامعة القاهرة . بدأ رامز جمال ممارسة الفنون القتالية عموما منذ تسع سنوات و تخصص في رياضة الايكيدو و الكيك بوكسينج  وتتلمذ علي يد مثله الاعلي الكابتن طه عامر مدرب الكيج بوكسينج و الايكيدو و الذي راي فيه مشروع بطل فنون قتالية يحتاج الي تنمية موهبته لذلك فهو يرجع له الفضل في وصول اللاعب الدولي رامز جمال الدين الي العالمية حيث تبني رامز منذ التحاقه بالفنون القتالية حتي بلوغه منصات التتويج العالمية في رياضة الكيك بوكسينج مؤخرا . يذكر أن اللاعب الدولي رامز جمال الدين حاصل علي الحزام الاسود و احتفظ بلقب بطل مصر لمدة ثمان سنوات متتالية في رياضة الايكيدو متصدرا و متربعا علي عرش الايكيدو في مصر و ايضا حصل علي بطولتين دوليتين في الكيك بوكسينج وزن الريشة عامى ٢٠١٨ و ٢٠١٩ بالإضافة إلي الميدالية الذهبية مؤخرا في بطولة الجمهورية. نال بطل مصر الكثير من الدورات القتالية في مدارس قتالية متعددة و متنوعة مابين المدارس الإنجليزية و الفرنسية و اليابانية و الصينية .

و قد ارجع رامز جمال الدين الفضل في تلك الإنجازات التي حققها مؤخرا الي زوجته حيث دخل البطل العالمي عش الزوجية في أكتوبر ٢٠٢١ قبل حصوله علي بطولة الجمهورية مؤخرا في الايكيدو بشهور قليلة و هو الامر الذي نمي لدية الحافز المعنوي للسعي الي الوصول إلي منصات التتويج العالمية و الذي بدأ فعليا اللاعب رامز جمال التخطيط له من الان حتي يتحقق له حلمه في الفوز باللقب العالمي . أكد بطلنا العالمي ان زوجته صاحبة الفضل الأول في تحقيق نجاحه بالتتويج في بطولة الجمهورية مؤخرا و حصوله علي المركز الأول  والميدالية الذهبية و هذا بفضل الاستقرار الأسري و قد أكد هذا الكلام لفظا بطلنا قائلا أنها ( وش السعد ) عليه فبفضلها تحقق معها كل ما يحلم به الآن و أعلن أن أقل هدية يمكن أن يقدمها لها أن يهديها هي وابنه المنتظر تلك البطولة و النجاح و لم ينسي أيضا بطلنا اهله من هذا النجاح فهم من وقفوا بجانبه أيضا منذ الصغر حتي بلغ أشده و صار بطلا .

اكد بطل الايكيدو المصري أو كما يلقب بستيفن سيجال مصر أن هناك العديد من الشخصيات صاحبة البصمة في حياته الرياضية و ساعدته و وقفت بجانبه و امنت بموهبته للوصول إلي منصات التتويج العالمية يأتي علي رأسهم السيد اللواء صبري عبده مدير إدارة سلاح الصاعقة و أكد رامز أن هذا الرجل هو مثل اعلي لى و يجب أن يكون قدوة لكل رياضي يرغب بالنجاح و تحقيق حلمه لانه هو الذي كان دوما و ما زال يعطيني الحافز و يوفر كل الأدوات و الوسائل الممكنة و الجو المناسب لنجاحى أنا و غيري و يحثنا دوما علي المثابرة . و قبل أن نختم تاريخ النموذج المصري المشرف رامز جمال الدين لابد أن نؤكد أنه من رجال الظل الذي تعمل و لا تتكلم و لا تحب الاضواء حيث بدأ مؤخرا بممارسة و دخول مجال التدريب في رياضة الايكيدو و ايضا رياضة الكيك بوكسينج محاولا نقل خبراته و تجاربه لإعداد ابطال أخري من رجال الظل و وضعهم علي منصات التتويج العالمية . تحية اجلال و تقدير لكل بطل يعمل في الظل من أجل مصر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى