رياضةمتابعات

فرص الهلال اكبر من فرص النادى الأهلى

كتب وتابع/ محمد جلال
يلتقى يوم السبت.. الأول من شهر ابريل فى تمام الساعه التاسعه والربع مساءا على استاد القاهرة الدولى فريقى النادى الأهلى ونادى الهلال السودانى فى الجوله السادسه الاخيره والحاسمة لصعود أحد الفريقين إلى دور المجموعات ومن ثم تكملة المشوار الأفريقى. والربع النهائى ثم ما يليه.
تتمثل فرصة النادى الأهلى فقط فى الفوز بعدد وافر من الأهداف أو على الأقل الفوز بهدف واحد نظيف وأن لا يسجل فريق الهلال فى شباك الشناوى وفى حالة تسجيل هدف فى شباك النادى الأهلى فلابد من الرد بهدفين أى أن يكون فارق الأهداف هدفان .
أما عن فرص نادى الهلال السودانى فتتمثل فى أكثر من مناسبه
التعادل بأى نتيجة يخدم الهلال، الفوز بأى نتيجة يخدم الهلال، حتى وأنه هزيمة الهلال بفارق هدف واحد تصعد بالهلال إلا نتيجة الهزيمه بهدف مقابل لاشيء 0/1للأهلى يخدم ويصعد بالنادى الأهلى و أما الفوز مثلا 1/2او /2/3فهذا يخدم ويصعد بنادى الهلال السودانى إلى مرحلة المجموعات والربع نهائى .
وجديرا بالذكر أن مجلس إدارة النادى الأهلى قام بكل مجهوده فى دعم التواجد الجماهيري حتى تكون بدايه جديده للتواجد الرسمى المكثف لجماهير النادى الأهلى وجماهير الكره والملاعب بشكل عام . فقيام أعضاء مجلس إدارة الأحمر بزياره لوزارة الداخليه وتقديم طلب بحضور السعه الجماهيريه الكامله مع الإقرار بالإستعداد لمواجهة أى أمور قد تخرج عن النص والروح الرياضيه. فقامت وزارة الداخليه متمثلة فى اللواء محمود توفيق بالتصريح والقبول بتواجد ٥٠ الف مشجع للنادى الأهلى بأعلامهم ومحتويات التشجيع مع التنبيه بعدم الخروج عن السياسه العامه لتشجيع كرة القدم والفريق فقط لاغير. وهذا ما جعل مجلس إدارة النادى الأهلى عن طريق اللجنه الإعلاميه تقوم ببث اعلان بصوت الكابتن محمود الخطيب بيبو رئيس مجلس إدارة النادى بتوجيه نداء وطلب لشعب وجمهور النادى الأهلى بعدم السماح لأى متهور بتواجد مع الجماهير وأيضا عدم الاندراج لما قد يكون من سلوك جماهير ولاعبو الفريق الضيف. وعنوان الفيديو الأهلى محتاجك يا جمهور.وجديرا بالذكر أنه تم استقبال بعثة نادى الهلال السودانى بمطار القاهره على أحسن وجه حيث قام الكابتن سمير عدلى بإستقبال البعثه السودانيه. وقد قام المتحدث الرسمى ورئيس بعثة النادى الهلالابى بتقديم الشكر لما قد لاقته البعثه من حسن الاستقبال والضيافة. وتم ايضا تخصيص عدد ألفان وخمسمائة 2500 تذكره للجماهير الهلالابيه فى الدرجه الاولى وفى مكان خاص لهم فقط لاغير.
جديرا بالذكر أن جماهير نادى الهلال السودانى يطلقون ويحبون لقب هلالابى زعيم أفريقيا مع العلم أن نادى الهلال لم يصل قبل ذلك حتى إلى الأدوار النصف نهائيه فى بطولة دورى أبطال أفريقيا وبالطبع لا توجد فى دولابه اى بطوله قاريه افريقيه. والكل يعلم بوجود عدد عشرة بطولات افريقيه للنادى الأهلى فهى البطوله القاريه المحببه للاعبو وإداريي وجماهير النادى الأهلى.
جديرا بالذكر أنه تم أيضا التواجد والذهاب لوزارة النقل العام وكلب توفير أتوبيسات هيئة النقل العام لنقل جماهير النادى الأهلى من الميادين الكبرى ومواقف المحافظات للتوجه والذهاب إلى نلعب استاد القاهره الدولى والذى ستفتح ابوابه لبدء استقبال الجماهير من الساعه الرابعه عصرا وعلى أن تغلق أبواب الاستقبال فى تمام الساعه الثامنه مساءا ليكون الملعب على أتم الاستعداد لبدء المباراه فى التاسعه والربع مساءا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى