اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعاتمحافظات

يشهد محافظ المنيا الليله احتفالات مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد

كتبت :رويدا عمار الجازوي 

شهد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف ، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1440 هـ، والتي أقيمت بمسجد سيدي أحمد الفولى بمدينة المنيا.

حضر الاحتفالية، اللواء محمد الخليصي مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد ، واللواء مجدي عامر مدير الأمن، والدكتور محمد جلال القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، واحمد جبريل سكرتير عام مساعد المحافظة، و محمد سيد رئيس مدينة المنيا، و الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من وكلاء الوزارة و القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والقوات المسلحة، ورجال الدين، من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة، وعدد كبير من أبناء المحافظة.

بدأ الحفل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة أوقاف المنيا، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثرها في حياة المسلمين، مؤكّدًا أن الهجرة لم تكن انتقالا ماديًا من بلد إلى آخر، بل كانت انتقالًا معنويا من حال إلى حال، من الضعف إلى القوة، ومن الفرقة إلى الوحدة، ومن الجمود إلى الحركة، وأن ما نتج عنها ، من أحكام تصلح للتطبيق في كل زمان ومكان، والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صور حياتية.

وشدد على أن الأمة الإسلامية والعربية، في حاجة إلى هجرة جديدة، تجاه الحق والقوة والانضباط ، والأخلاق، والقيم ، والمبادئ ، لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت، ثم تناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، ومنها حب الأوطان ، والتسامح، الذى يدعو إليه الإسلام.

ونقل المحافظ ، تهانيه لأهالي المنيا، والشعب المصري، وللأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد، متمنيًا أن يكون عام خير وبركة ورخاء، على مصر بأكملها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى