اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمحافظات

وفد صيني يزور الأقصر للتعرف على مناطقها الأثرية وتبادل الخبرات

كتب: ابوالحسن عديسى

وصل إلى محافظة الأقصر، اليوم الأحد، وفد رفيع المستوى من متحف مجموعة فنون شنغهاى بجمهورية الصين الشعبية، في اطار زيارتهم لمصر والتجهيز لإقامة معرض التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية في شنغهاى، بمكتبة الاسكندرية في الفترة من 8 حتى 27 من الشهر أغسطس المقبل.

واتجه الوفد الذي ترأسه “خو مو تشينج”، فور وصوله للأقصر، إلى ديوان عام المحافظة، لعقد لقاءً مع المحافظ محمد بدر، بحضور سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ومحمد شحاتة مدير متحف التحنيط، وايمان فارس كبيرة الأمناء ونائب مدير متحف الأقصر العام، وخالد سليمان مدير عام البرامج الأجنبية والتعاون الدولي بالمحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الصيني، مؤكدًا أهمية زيارة المناطق الأثرية وخاصة المتاحف بالأقصر، ومنها متحف الأقصر ومتحف التحنيط، وغيرها من المزارات والمعالم السياحية الهامة بالمدينة.

كما أوضح رئيس الوفد الصيني، أن هدف الزيارة هو التعرف على المتاحف والأماكن الأثرية، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة فى المجال الثقافي والسياحي، كوسيلة لدعم وتعزيز العلاقات “المصرية – الصينية”.

و أعرب رئيس الوفد الصيني، عن سعادته بزيارة الأقصر، لافتاً إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتبادل الأنشطة الثقافية والسياحية، مشيراً إلى أن تلك الأنشطة والزيارات تعزز من الترابط الإنساني بين الشعبين، وتمثل فرصة كبيرة لتشجيع السياحة بالأقصر وتعميق التعاون بين المدينتين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى