اخبار عاجلةبورصة و اقتصادتحقيقات و تقاريرندوات ومؤتمرات

وزير المالية: المستثمرون سحبوا 5 مليارات دولار من الأسواق الناشئة ونجحنا في استعادتهم

كتب / محمد السمان

بفضل السياسة الاقتصادية المستقرة، وتحسن المؤشرات المالية، استطعنا تحمل تلك التحديات
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن ما يقرب من 5 مليارات دولار، سحبها المستثمرون من الاسواق الناشئة خلال العام الماضي، ومصر من ضمن هذه الأسواق.
وأضاف خلال تصريحات له، رغم ذلك إلا أننا بفضل السياسة الاقتصادية المستقرة، وتحسن المؤشرات المالية، استطعنا تحمل تلك التحديات واستوعبنا المتغيرات الاقتصادية العالمية الناتجة عن تغيير سياسات بعض الدول، كما ساعد الاستقرار الاقتصادي على رجوع هؤلاء المستثمرين مرة اخرى للسوق المصرية.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، ورشة عمل تحت عنوان “مصادر التمويل” لمستثمري القطاع الخاص وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد.
وتناقش الورشة عددا من قضايا المستثمرين والتسهيلات التي تقدمها الدولة لهم خاصة من خلال منظومة التحول الرقمي التي تشهدها بورسعيد، كذلك نظامي “الشباك الواحد” و”النافذة الواحدة”، كما تناقش الورشة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ودور المستثمرين في إشراك العاملين بمؤسساتهم في المنظومة.
كان وزير المالية قد عقد اجتماعا مع محافظ بورسعيد فور وصوله للمحافظة، لمناقشة الجوانب المالية لمنظومتي التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتحول الرقمي، فضلا عن عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.
ومن المنتظر أن يقوم الوزير اليوم بزيارة وحدة الكويت الصحية للرعاية الأولية، وتفقد مبنى مقر هيئات التأمين الصحي الشامل، كما سيعقد اجتماعا بشأن مشروع النافذة الواحدة، كما يزور مركز الخدمات اللوجستية بميناء بورسعيد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى