اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً مفصلاً من د. خالد قاسم عن آخر مستجدات سير العمل في المدفن الصحي بكفر داود

كتب : عماد حمدي

تلقي اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية تقريراً مفصلاً من د. خالد قاسم مساعد الوزير للمعرفة والعلوم عن آخر مستجدات سير العمل في المدفن الصحي بكفر داود بالسادات ومقلب أبو خريطة بشبين الكوم بالمنوفية.

وأكد اللواء أبوبكرالجندي علي أهمية استمرار تنسيق الجهود بين كافة الأطرف المعنية والمشاركة في عملية نقل المخلفات ودفنها .
وشدد الوزير علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ الخطة الموضوعة وفق الجدول الزمني المحدد لنقل ودفن هذه المخلفات وإستيعاب المدفن الصحي لها ، وأشار اللواء الجندي الي أهمية تدريب العاملين بالمدفن الصحي علي كيفية إستقبال هذا الكم الهائل من المخلفات والتعامل معها بالأساليب العلمية الصحيحة .
واطمأن اللواء أبوبكر الجندي علي الإجراءات التي تمت عقب الزيارة التي قام بها للمقلب والمدفن الاسبوع الماضي فيما يخص مراجعة آليات العمل بالمدفن والمقلب والتأكيد على سلامة الإجراءات المتبعة من جانب الشركة المنفذة ، و خطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من المقلب وفقاً للجدول الزمنى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفريق عمل وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع و نقلها إلى المدفن ثم عملية التعتيق والدفن الصحى الآمن.
جدير بالذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من ٣٠ عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين ، حتي تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي ٣٨ مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لإستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة إستيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية .
وكان اللواء ابوبكر الجندي قد قام هذا الشهر بزيارة الي المقلب والمدفن واستقبله خلال الزيارة أهالي حي غرب شبين الكوم بالزغاريد وقدموا له الشكر علي استجابته لحل المشكلة ونقل المقلب الي خارج المنطقة السكنية بعد سنوات كثيرة عانوا خلالها بسبب المقلب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى